خطوة بخطوة عبر المربع الالكتروني الاستعلام عن نتائج الثاني عشر 2024

أنهى طلاب وطالبات الصف الثاني عشر في الكويت الجولة الأولى من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 سواء في القسم الأدبي أو العلمي. وينتظر الطلاب وأولياء أمورهم إعلان النتائج بفارغ الصبر، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها تعمل على تسريع عمليات التصحيح والتقييم لضمان إعلان النتائج في أسرع وقت ممكن. ومن المنتظر أن يلتقي وزير التربية والتعليم د. عادل العدواني النتائج قريبا وسيتم إعلان النتائج على تلفزيون الكويت مع كشف أسماء المتسابقين الأوائل في القسمين العلمي والأدبي وفي هذا المقال سنعرض لكم كافة التفاصيل حسب ما تم الإعلان عنه الصندوق الالكتروني نتائج الثاني عشر 2024.

الصندوق الالكتروني نتائج الثاني عشر 2024

جدير بالذكر أن طلب نتائج طلاب الصف الثاني عشر في الكويت يتطلب اتباع عدة خطوات من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني.

  1. الدخول على الرابط ألصندوق البريد
  2. انتقل إلى القسم المخصص للخدمات الإلكترونية.
  3. اختر خدمات الطلاب من القائمة.
  4. أدخل رقم هوية المواطن وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  5. اختيار النتائج المدرسية من الخيارات المتاحة.
  6. اختر نتيجة الصف الثاني عشر من الصفحة الرئيسية.
  7. انقر على إظهار النتائج وانتظر ظهور النتائج على الشاشة.

تاريخ إعلان النتائج

وفي الكويت، أُعلن عن رفع نتائج الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2023-2024 على الموقع الرسمي للوزارة بعد اعتمادها رسمياً مما يتيح للطلاب الوصول إلى نتائجهم بسهولة. ومن المقرر أن تكون النتائج متاحة في الصباح بعد الساعة الحادية عشرة بتوقيت الكويت، وبعد إعلان النتائج على الموقع الإلكتروني يمكن لمديري المدارس نشر نتائج الطلاب على المواقع الرسمية للمدارس متضمنة إحصائيات المدارس التي نشرت نتائجها، من مراحل التعليم الابتدائي، والتعليم الثانوي، والتعليم الديني، إلى مراحل تعليم الكبار.