خطوة بخطوة طريقة الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر الديوان الوطني

تشهد الجزائر ارتفاعا ملحوظا في أعداد الأشخاص الذين يبحثون عن الرابط لنتائج شهادة التعليم المتوسط ​​2024، لأن هذه الشهادة تعتبر من المراحل التعليمية المهمة التي يسعى الطلاب فيها للحصول على أعلى الدرجات لتحقيقها لضمان نجاحهم في الانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية بكل نجاح، وقد أعلنت التوقعات لصدور النتائج، علماً أن عمليات التصحيح والمراجعة تتطلب وقتاً كافياً للتأكد من دقة النتائج، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل بحسب ماذا. تم الإعلان عن

نتائج شهادة التعليم المتوسط

للاستعلام عن نتائج سنة 2024 في الجزائر يمكنكم اتباع الخطوات التالية التي أعلنتها وزارة التربية الوطنية:

  1. تسجيل الدخول منصة المكتب الوطني للمسابقات عبر الموقع الرسمي.
  2. أدخل رقم الجلوس وكلمة المرور بشكل صحيح لتسجيل الدخول.
  3. أدخل رمز التحقق المرئي الذي يظهر بشكل صحيح في المساحة المتوفرة.
  4. انقر فوق زر التسجيل.
  5. في الصفحة الرئيسية، انقر فوق خيار إظهار النتيجة لعرض النتيجة الكاملة مع العلامات والنسبة المئوية.
  6. إذا كنت تريد حفظ نسخة من النتيجة، يمكنك طباعتها بعد تنزيلها على هاتفك، وذلك من خلال الضغط على زر تنزيل، حيث سيتم تنزيل النتيجة تلقائيًا على جهازك.

تاريخ النتائج

انتشرت في الساعات الماضية حالة من الخوف والتوتر بين الطلاب بعد إعلان رابط تخصيص النتائج، بعد انتهاء عمليات التصحيح في كافة المدارس بمختلف المحافظات، ومصدر مسؤول في الوزارة الجزائرية وأكد وزير التربية الوطنية أن الوزارة تحرص على متابعة عمليات التصحيح والتقييم في جميع عمليات التدقيق لضمان العدالة والشفافية بين الطلاب وتجنب الأخطاء عند تجميع الدرجات أو فحصها.

وبينما ينتظر الطلاب النتائج بفارغ الصبر، أصدرت الوزارة بيانا قالت فيه إن نسبة النجاح ارتفعت بشكل ملحوظ هذا العام مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يرفع توقعات الطلاب لمعرفة نتائج جهودهم في هذه المرحلة الحاسمة من مسيرتهم التعليمية.