خطوات ورابط الاستعلام عن صك عقاري 1442 عبر بوابة ناجز

مؤخرا قد قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بتوضيح طريقة الاستعلام عن صك عقاري عبر بوابة الخدمات الإلكترونية التي تم إنشاؤها حديثاً لتسهيل الأمور على المواطنين فبدلاً من الذهاب إلى مكاتب السمسرة وتضيع المال والوقت والمجهود أصبح يمكن الاستعلام عن كل ما يريده المواطن بضغطة زر من المنزل.

طريقة الاستعلام عن الصك العقاري

  • أولاً يجب الدخول على بوابة ناجز من خلال الرابط التالي هــنـا ،وبعد الدخول عليها سيلاحظ المستخدم جملة خدمات عقاراتي أسفل خيار قائمة خدماتي، بمجرد ملاحظة هذا الخيار يجب النقر عليه.
  • بعد ذلك ستظهر قائمة بها خيارات جديدة يجب النقر على خيار الاستعلام عن الصك العقاري من بينها وستظهر كل المعلومات التي يريد المستخدم معرفتها.
  • يمكن الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل ومن ثم التحقق من خلالها من البيانات مع كل مرة يقوم المستخدم فيها بالدخول على الموقع.
  • لضمان عدم ضياع البيانات يمكن طباعة صك العقار بكل سهولة عن طريق الضغط على كلمة طباعة.

كيفية معرفة الصك المرور

  • إذا كان الصك مكتوب وليس مطبوع وتم كتابته بالخط اليدوي أو إذا كان الصك عدد أرقامه أكبر أو أصغر من ١٢ أو عند عدم احتواء القرض على بار كود فكل هذا يعني أن الصك مزور.

خدمة الاستعلام عن صك عقاري من الخدمات التي ساهمت كثيراً في تسهيل الحياة وتفاصيلها إلى المواطنين السعوديين ولذلك نالت هذه الخدمة استحسان جيمع المواطنين حول المملكة.