خطوات تنظيف وتلميع المراوح من الصدأ والاصفرار والتخلص من الاتربة المتراكمه نهائياً

مع بداية فصل الصيف، تتعرض عدد من الأجهزة المنزلية للغبار والأوساخ. وفي هذه الحالة يجب الاهتمام بتنظيفها من أجل الحفاظ على المظهر العام للمنزل، وبما أن المراوح لا يمكن استخدامها في الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيجب صيانتها وتلميعها، ومن أجل… تتطلب المراوح النظيفة تمامًا بعض الخطوات، وسيتم تسليط الضوء عليها بالتفصيل ويجب اتباعها. لذلك يوصى بالانتباه إلى ما يلي.

كيفية تنظيف وتلميع المراوح

في الصيف، المراوح ضرورية لأنها تعمل على ترطيب الهواء وتقليل شدة الحرارة. للحصول على الترطيب المطلوب لا بد من اتباع بعض الوصفات الطبيعية، والتي نوضحها في السياق التالي:

  1. وصفة الماء الدافئ والخل الأبيض: أولاً، قم بتحضير خليط من الماء الدافئ والخل لتنظيف المراوح. ثم يتم إعداد سلم ووضعه تحت المروحة. ثم تتم إزالة الغبار بفرشاة.
  2. ثانياً والأهم: مزج الماء الدافئ والخل الأبيض، ووضع قطعة قماش في الخليط، ومن ثم استخدامها لمسح المراوح حتى إزالة جميع الأتربة الموجودة.
  3. أخيرًا، جفف المروحة بقطعة قماش جافة. هذه طريقة بسيطة وسهلة لتنظيف وتلميع المروحة.

وصفة الصابون السائل والماء

تعتبر هذه الوصفة من أبسط الوصفات وينصح باستخدامها بشكل منتظم على شكل أجزاء، حيث أن الوصفة تتكون من هذين المكونين فقط وهما الصابون السائل والماء، وذلك باتباع سلسلة من الخطوات كما يلي:

  • يجب خلط الصابون السائل والماء جيداً، ثم يتم مسح المروحة أولاً بقطعة قماش حتى يتم إزالة الغبار.
  • يتم بعد ذلك استخدام قطعة قماش أخرى توضع بعد ذلك في الخليط السابق وتستخدم لتنظيف المروحة من خلال تمريرها عدة مرات.
  • بعد التأكد من تنظيف المروحة بشكل صحيح، يتم تجفيفها.