خطوات الحصول على تصريح تجوال في السعودية 1442 هـ

خطوات الحصول على تصريح تجوال في السعودية، حيث أطلقت المملكة السعودية من خلال وزارة الداخلية خدمة الحصول على تصريح تجوال الكترونيًا وذلك يتم منحه للمواطنين والوافدين المقيمين بالمملكة، وقد جاء تصريح التجوال ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي الوباء العالمي كورونا، حيث يساعدك هذا التصريح على التجول في المملكة أثناء وقت الحظر ولكن لم يحصل أي شخص على هذا التصريح لأن قامت وزارة الداخلية بوضع عدة شروط على الراغب في التصريح الالتزام بها حتى لا يتعرض لغرامة ومخالفة كسر قوانين الحظر والتي تبلغ قيمتها 10000 ريال سعودي، سوف نتناول في هذا المقال الخطوات اللازمة من أجل الحصول على تصريح تجوال في السعودية.

خطوات الحصول على تصريح تجوال في السعودية

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل الحصول على تصريح تجوال للمواطنين الراغبين في التجوال في فترة الحجر المعلنة من قبل الجهات الحكومية، وهي كالتالي :-

  1. يقوم المستخدم بالدخول على الرابط الرسمي الخاص بالأمن العام لاستخراج تصاريح التجول وذلك من خلال الرابط التاليهــنــا
  2. بعد ذلك يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من خلال كتابة البيانات التي يحتاجها الموقع ويجب الحرص على إدخال البيانات بشكل صحيح في الخانات المخصصة لها.
  3. وعند الانتهاء من تسجيل الدخول يلزم كتابة السبب القهري الذي يستدعي طلب تصريح التجول.
  4. يجب مراعاة كتابة رقم الجوال بشكل صحيح لأن الرقم الذي يقوم بإدخاله المستخدم سوف يعتبره الموقع الوسيلة الوحيدة التي يمكن للمستخدم من خلالها معرفة هل تم قبول طلبه أم لا.