خطوات التسجيل في نظام نور وكيفية الاستعلام عن النتائج 1445

خطوات التسجيل في نظام نور وكيفية الاستعلام عن النتائج 1445

مع اقتراب نتائج الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية وبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة لمعرفة النتائج في أسرع وقت، أوضحت وزارة التعليم أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثالث عبر موقع نور النظام، حيث يمكن الوصول إلى النظام دون كلمة المرور والمعرفة. وتكون النتائج بحيث يتمكن الطالب وولي الأمر من الدخول إلى نظام نور لمعرفة النتائج للعام 1445.

كيفية التسجيل في نظام نور

  1. أولا، قم بتسجيل الدخول منصة نور.
  2. انقر على خيار “نسيت كلمة المرور”.
  3. أدخل رقم الهوية ورمز التحقق.
  4. يتم إدخال كلمة مرور جديدة وتسجيل الدخول إلى نظام نور.
  5. يتم تحديد استعلام النتيجة من القائمة المعروضة على الصفحة الرئيسية.
  6. إدخال كافة بيانات الطالب ثم الضغط على كلمة “طلب”.
  7. وتظهر النتيجة مع درجات الطالب وجميع بياناته.

تاريخ نتائج نظام نور

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رسمياً أنه سيتم إعلان النتائج يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، حيث تم الانتهاء من جميع أوراق الامتحانات وتصحيحها والتحقق منها وسيتم إعلان النتائج في الفصل الدراسي الثالث، وقد انتهت الامتحانات و وبذلك ينتهي العام الدراسي.

نظام الضوء

يعد نظام نور أحد الأنظمة الجديدة التي تم تطويرها في وزارة التعليم السعودية لتقديم أفضل الخدمات لأولياء الأمور والطلاب، حيث أن النظام إلكتروني ويستخدم في العديد من الخدمات مثل الاستعلام عن النتائج والتسجيل المدرسي والنقل وغيرها من الخدمات الطلابية خدمات.

يُشار إلى أن نظام نور يوفر أيضًا العديد من الخدمات للمعلمين، حيث أنه بالإضافة إلى تقديم الاعتراضات، يمكنهم أيضًا تقديم طلب نقل إلى مدرسة أخرى في حالة وجود شكوى. كما أنه يساعد أولياء الأمور على معرفة درجات طلابهم.