خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 “عبر الموقع الرسمي tansik.digital.gov.eg”

يود الكثير من الطلاب والمتقدمين معرفة موعد تنسيق نتيجة امتحان الدبلوم التخصصي 2024، خاصة بعد إغلاق تسجيل الطلبات عليه منذ أمس الأحد 15 سبتمبر 2024، حيث أن عدد كبير من الخريجين لديهم يطبقون درجة الإدارة التجارية والصناعية والفندقية لأنهم يريدون مواصلة مسيرتهم التعليمية والالتحاق بأحد المعاهد أو الجامعات الحكومية أو الخاصة ليتمكنوا من ممارسة إحدى المهن المرتبطة بتخصصاتهم وفي السطور التالية سنجد من أهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

تنسيق الدبلومات الفنية

وأشار مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه سيتم تحديد ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن مكتب التنسيق الرئيسي ترك مرحلة التسجيل مفتوحة لحين التحقق من حصول جميع الطلاب على شهاداتهم من المدارس التابعة لهم بشكل مختلف. يتم التقدم بطلبك في أجزاء من الجمهورية من خلال الموقع الإلكتروني وتضمن أيضًا الوصول إلى النسب المئوية المبلغ عنها. ونبه إلى أن الموقع سيستمر في العمل لمدة يومين أطول من المدة المحددة، على أن يتم الإعلان عن إنهاء هذا الأمر خلال خمسة أيام من تاريخ تعليق التسجيل، لافتا إلى أن تنسيق الدبلومات الفنية نظرا لتوزيع الطلاب على الكليات. والجامعات في ضوء القواعد والأنظمة التي أقرها المركز الأعلى للجامعات الحكومية تستغرق وقتا أطول.

الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلوم التخصصي

وبعد معرفة ذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بعد إعلان النتيجة يمكن لجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يزور موقع التنسيق الالكتروني متاح على الانترنت.
  • الضغط على اختيار “خدمة تنسيق الدبلومات التخصصية لعام 2024”.
  • أدخل رقم المقعد.
  • أدخل كلمة المرور.
  • انقر فوق الزر عرض.

ستظهر لك الآن بطاقة الترشيح ببياناتك، وسيتم شرح لك نتيجة التصويت حسب إجمالي عدد الدبلومات التخصصية والمحافظة الأقرب إليك ويمكنك تقليل الترحيل في الخطوة الأخيرة.