خطة متكاملة من المرور لتيسير حركة حجاج بيت الله الحرام أثناء أداء مناسك الحج 

خطة متكاملة من المرور لتيسير حركة حجاج بيت الله الحرام أثناء أداء مناسك الحج 
خطة المرور لتيسير حركة الحجاج

وفقاً لاستعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج؛ أعلنت الهيئة العامة للمواصلات عن خطة متكاملة تهدف إلى تسهيل حركة الحجاج والمعتمرين داخل المدن المقدسة. وهذه الخطة جزء من الجهود المبذولة. وحرصاً على سلامة حركة الزوار أثناء أداء مناسك الحج، تتضمن الخطة سلسلة من التدابير والإجراءات الاستثنائية التي تهدف إلى تنظيم حركة المرور وتخفيف الاختناقات المرورية وتوفير أقصى قدر من الراحة للحجاج والمعتمرين في طريق أدائهم. – توفير الراحة والأمن لشعائرهم الدينية.

خطة نقل لتسهيل حركة الحجاج

تهدف جهود المملكة إلى ضمان موسم الحج بدقة وعناية، حيث أعلنت الهيئة العامة للمواصلات عن خطط تفصيلية تهدف إلى تسهيل رحلة الحجاج إلى بيت الله الحرام وتقديم أقصى مساعدة لهم في أداء مناسك الحج لتوفير السهولة واليسر. ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة وحرية حركة الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، ويتضمن الفيديو رسمًا نشره “المرور” على حسابه الرسمي على موقع “X”. منصة؛ تفاصيل خطة النقل المتكاملة، بما في ذلك اتجاهات الحركة والطرق المحددة.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن توفير 6 خرائط تفاعلية، تتيح للحجاج والمعتمرين معرفة الطرق والاتجاهات بسهولة. تشمل هذه البطاقات:

  • خريطة مكة والمشاعر المقدسة.
  • خريطة المسجد الحرام والمناطق المحيطة به.
  • خريطة منى.
  • خريطة مزدلفة.
  • خريطة عرفات.

وتعتبر هذه الخرائط أداة مهمة تسهل على الحجاج والمعتمرين التنقل داخل المشاعر المقدسة وتساعدهم على تنظيم خططهم وأنشطتهم الدينية بسهولة أكبر. ويمكن للحجاج والمعتمرين الاستفادة من هذه الخدمات عند الزيارة رابط للخرائط التفاعليةولذلك أطلقت المرور خطتها المتكاملة لتسهيل حركة الحجاج والمعتمرين خلال موسم الحج، مما يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرعاية لضيوف بيت الله الحرام.