خشب البيت هيرجع جديد تاني!!… اسهل طريقة لتلميع الخشب والموبيليا من البهتان والتراب!

من أهم اهتمامات الكثير من ربات البيوت في الآونة الأخيرة هي الطريقة الصحيحة لتنظيف الخشب، حيث يتغير لون الخشب مع مرور الوقت ويتلاشى لمعانه بسبب مؤثرات الطقس وخاصة الغبار، ولكن الآن هناك طريقة سهلة للقيام بذلك يمكن تنظيف الخشب يستخدم لاستعادة لونه الخاص وإعطائه لمعاناً ولوناً مميزاً. تعتبر وصفة تنظيف الخشب من الوصفات الناجحة التي يمكن لأي شخص أن يقوم بتحضيرها في المنزل في وقت قصير.

كيفية تنظيف الخشب القديم

تعتبر وصفة الخل والزيت لتلميع الخشب من الوصفات المميزة التي يمكن استخدامها لتنظيف الخشب دون عناء. للقيام بذلك، قم بخلط كمية متساوية من الخل مع كمية متساوية من الزيت، ثم ضعهما في زجاجة رذاذ، وحركهما معًا وابدأ برش الخليط على الخشب لتلميعه والحفاظ على اللون الأصلي للخشب.

أسهل طريقة لتنظيف الخشب

يمكن تنظيف الخشب بفعالية باستخدام بيكربونات الصوديوم. تعتبر بيكربونات الصوديوم من أكثر وسائل تنظيف الخشب فعالية، وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من البيكربونات مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون والقليل من الماء الدافئ، ثم رشهما في زجاجة رذاذ وخلطهما جيداً. رش الخليط على الخشب وامسحه بقطعة قماش قطنية جافة تمامًا للحفاظ على اللون الأصلي للخشب وإضافة لمعان للخشب.