"خسارة لا تُنسى".. ماذا يفعل الأهلي في السوبر الأفريقي خارج مصر؟

ويلتقي الأهلي المصري مع اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة مرتقبة، الجمعة المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، على لقب كأس السوبر الأفريقي 2023.

وينافس الأهلي في المباراة بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا 2023، بفوزه على الوداد المغربي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في مايو الماضي.

من جهة أخرى، ينافس اتحاد الجزائر في كأس السوبر القاري لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه بلقب الكونفدرالية الإفريقية 2023 على حساب يانج أفريكانز التنزاني بقاعدة الهدف القانونية.

ونستعرض في السطور التالية أبرز أداء الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي، عندما يخوض المباراة خارج العاصمة المصرية القاهرة.

تاريخ الاهلي في كأس السوبر الأفريقي

وبشكل عام، خاض الأهلي كأس السوبر الأفريقي في 10 مناسبات مختلفة، فاز في 8 منها وخسر فرصة الصعود لمنصة التتويج مرتين.

ولعب الأهلي في تلك الفترة كأس السوبر خارج القاهرة 5 مرات، فاز في 3 منها وخسر مرتين فقط.

الخسارة الأولى لا تنسى وجاءت على يد الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وجاءت الخسارة الثانية بركلات الترجيح على يد وفاق سطيف الجزائري في نسخة 2015 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبين هاتين المباراتين خاض الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي خارج القواعد أمام النجم الساحلي التونسي عام 2007 وتحديداً في إثيوبيا، وهي المباراة التي حسمها بطل مصر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف. .

لاحقاً، وتحديداً في عام 2021، خاض الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي مرتين في قطر، الأولى في مايو وفاز على نهضة بركان المغربي 2-0، والثانية في ديسمبر وتغلب على الرجاء المغربي بركلات الترجيح بعد 1-1. -1 التعادل.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم