” خريطة هدد جدة الجديدة ” تعويضات جده متى تنزل بعد انتهاء الهدد؟ أمانة محافظة جدة توضح الموعد

متى سيتم صرف تعويضات جدة؟ هذه واحدة من أهم المعلومات التي وصلت إلينا مؤخرًا. وقد حصلنا على هذه المعلومات للإجابة على تساؤلات المواطنين الذين ينتظرون بفارغ الصبر صرف هذه التعويضات، ومنهم من أزيلت مناطقهم السكنية ضمن مشروع تطوير جدة. آخر التطورات وأهمها. الموضوع الذي نناقشه في هذه السطور.

متى سيتم الإعلان عن تعويضات جدة؟

حددت أمانة مدينة جدة موعد صرف تعويضات جدة نهاية شهر سبتمبر 2023م وشهر أكتوبر 2023م، ويمكن خلالها للمواطنين الحصول على التعويض خلال الفترة المحددة كما يمكنهم دفع التعويض إلكترونياً من خلال النظام الإلكتروني نظام إيجار. ويمكن للمواطن معرفة كافة التفاصيل حول موعد السحب وكيفية التصرف بعد استلامه. رسالة على الهاتف تحتوي على كافة المعلومات اللازمة.

متى سيتم الإعلان عن تعويضات جدة؟

ما هي أحياء جدة التي تنطبق عليها خطة النقل؟

بلغ عدد الأحياء التي وقعت ضمن خطة الهدم بمدينة جدة 32 حياً، وتتمثل في الأحياء التالية:

  • حي الثعلبة
    حي القريات
    حي جليل
    حي النزلة اليمنية
    حي الفهد
    حي بترومين
    حي المنتزة
    حي العزيزية
    منطقة بني مالك
    حي الكيلو 14
    حي ام السلام

آلية صرف التعويضات في جدة

وبلغ عدد الأحياء التي تمت إزالتها من هذه الأحياء 30 حيًا، ومن المقرر إزالة الحيين المتبقيين اعتبارًا من 21 سبتمبر 2023. ويتم دفع هذه التعويضات من خلال آلية خاصة خلال عامين من الإزالة، ويطلب من المواطنين تقديم جميع المستندات أو الصكوك المتعلقة بملكية الأراضي. والركام. وفي حال عدم توفر وثائق الملكية، يكون التعويض فقط عن الأنقاض وليس الأرض.

كيفية التقدم بطلب تعويض إزالة العشوائيات بجدة

يتم تقديم المطالبة بالتعويض عبر الخطوات الثلاث الرئيسية التالية:

  1. المرحلة الأولى: يتم نقل الوثائق والشهادات القانونية إلكترونيا بوابة جدة الإلكترونية والرقمية.
  2. المرحلة الثانية: تتم المراجعة من قبل لجنة فنية معتمدة من أمانة جدة للتأكد من سلامة الأوراق والمستندات وتقديم التقارير الفنية للموقع.
  3. المرحلة الثالثة: لتقييم المبنى يتم تشكيل لجنة من إمارة مكة المكرمة والهيئات العقارية للدولة وأمانة جدة ومثمنين معتمدين.