خدمة “حافلات الرياض” المرحلة الرابعة 2023 حجز التذاكر عن طريق تطبيق الحافلات

خدمة “حافلات الرياض” المرحلة الرابعة 2023. أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن بدء المرحلة الرابعة من خدمة “حافلات الرياض” التي تهدف إلى تحسين خدمات النقل العام بها من خلال تطبيق المعايير الدولية والفنية بأعلى المستويات على المستوى، ما يساهم في تطوير البيئة الحضرية، وسنتعرف على المزيد في موضوعنا اليوم.

باصات الرياض

خدمة “حافلات الرياض” المرحلة الرابعة 2023

  • وأتمت الحافلات نحو 631 رحلة منذ بدء تشغيلها في مارس الماضي من العام الجاري، وتحمل نحو 6 ملايين و310 آلاف راكب.
  • ومع بداية المرحلة الرابعة سيتم إضافة 7 مسارات جديدة. تم إدخال خط 932 في حي الربيع ويتوقف في محطة الياسمين. سيتم إدخال خط 933 من النزهة إلى محطة التعاون. خط 942 يبدأ من الخليج إلى محطة الروضة، خط 944 يبدأ من محطة الأندلس إلى النهضة وطريق 947. من محطة الشهداء إلى المونسية وطريق 948 يبدأ من منطقة اليرموك ويؤدي إلى الى محطة قطار اليرموك.
  • وتسهم إضافة هذه الخطوط في توسيع شبكة حافلات الرياض، كما تساهم في تحسين تجربة النقل العام في المدينة للمواطنين والمقيمين، مما يقلل الازدحام المروري ويزيد المرونة والكفاءة في نقل الركاب حول المدينة براحة وأمان.
خدمة “حافلات الرياض” المرحلة الرابعة 2023

تطبيق الحافلات من حافلات الرياض

  • ودعمت الهيئة خدمة حافلات الرياض من خلال تطبيق يقدم خدمات متنوعة مثل تخطيط الرحلات من خلال خاصية “حدد وجهتك”، والتي يمكن تتبعها من خلال خدمة “تتبع مسارك” من خلال الخريطة التفاعلية.
  • يمكنك أيضًا شراء التذاكر باستخدام ميزة “شراء التذكرة”. يمكنك أيضًا زيارة الموقع الإلكتروني لحافلات الرياض والتعرف على خيارات الركاب ومسارات الحافلات وشراء التذاكر.

تمنح هيئة النقل امتياز نقل الركاب بين المدن بالحافلات

  • منحت هيئة النقل شركة حافلات الشمال الغربي ترخيصاً لنقل الركاب بالحافلات بين المدن لمنطقة الشمال الغربي.
  • وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد أُعلن عن تقسيم خطوط النقل إلى ثلاث مناطق، تشمل مناطق الشمال والشمال الغربي والجنوب.
  • كما اشترطت هيئة النقل العام للحصول على امتياز المشروع وجود شريك أجنبي لتطوير نظام النقل بما يتوافق مع معايير الجودة العالمية العالية من خلال شراكات مع أرقى الشركات الأجنبية، وبدأ الائتلاف الحاصل على الامتياز بـ تشغيل خطوط الحافلات في السلسلة الغربية.