خدمة المستفيدين تنشر حاسبة حساب المواطن 1446 للمستحقين الجدد والقدامى

استحدثت وزارة الموارد البشرية حاسبة حساب المواطن 1446 لحساب قيمة الراتب المستحق، حيث يحصل كل فرد على راتب شهري يختلف عن راتب مواطن آخر، بناء على عدد من العوامل، منها عدد الأسر وعدد قيمة المبلغ المحتسب وبالتالي يستطيع المواطن معرفة قيمة الراتب بخطوات بسيطة وسريعة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن 1446

رسمياً وزارة الموارد البشرية تسمح باحتساب مبلغ المساعدة المستحقة من حساب المواطن إلكترونياً باستخدام الآلة الحاسبة الإلكترونية على الموقع الرسمي. وإليكم خطوات احتساب مبلغ المساعدة المستحقة للمواطن كما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا.
  • في الصفحة الرئيسية، انقر على أيقونة حاسبة التقدير.
  • جواب السؤال: هل أنت مسجل في الحساب أم لا؟ هل أنت مستقل أو رب الأسرة؟
  • انتظر بضع ثوانٍ وستظهر أمامك صفحة حاسبة التقديرات.
  • أدخل الدخل الشهري المحسوب وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.
  • ثم الضغط على أيقونة الحساب.
  • وبعد ثوان قليلة ستظهر أمامك القيمة المقدرة لراتب الدعم.

تاريخ صرف حساب المواطن هذا الشهر

في الماضي، بدأ المواطنون يسألون عن موعد صرف راتب المواطنوبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سيتم صرف الراتب يوم 10 سبتمبر الموافق الثلاثاء 10 سبتمبر 2024. وعليه سيتم صرف الراتب في موعده هذا الشهر دون أي تأجيل أو ترقية كما يحدث في عطلات نهاية الأسبوع والمناسبات والأعياد في المملكة.

متى سيتم الافراج عن حساب المواطن 1446؟

تنظم دائرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عملية صرف رواتب الدعم للمستفيدين بعد التأكد من صحة وصحة الشروط والمعايير الموضحة. كما يتم صرف الرواتب في تاريخ محدد وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وهو الموعد الأساسي لصرف المعاشات التقاعدية لجميع مستحقي المساعدات، كما يبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحاً أو حسب التوقيت المحلي. مواعيد العمل الرسمية للمصارف والمصارف في المملكة.