خبير الطقس “الحصيني” يكشف عن موعد بداية فصل الربيع في المملكة.. ويوضح المناطق المعرضة للأمطار اليوم

كشف عبدالعزيز الحسيني، باحث الطقس والمناخ في المملكة العربية السعودية، عن موعد بدء فصل الربيع في السعودية، كما حدد المناطق التي تتساقط فيها الأمطار اليوم.

وقال خلال تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي X: “اليوم آخر أيام الشتاء فلكياً، وغداً أول أيام فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي بما فيه المملكة”.

وتابع: “بحسب النماذج الجوية العددية يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في أغلب المناطق مقارنة بالأيام القليلة الماضية، ودرجة الحرارة المسجلة اليوم الأربعاء 1445/ 9 / 10 هـ الساعة السادسة مساءاً هي أجواء والتي تميل للبرودة في أغلب مناطق المملكة عدا جازان وسواحل البحر الأحمر ووسطها وجنوبها ووسطها وجنوب الخليج العربي تتراوح درجتها بين خفيفة إلى معتدلة

ثم أضاف: “أدنى درجة حرارة صباح اليوم الأربعاء طريف ست درجات مئوية، أعلى درجة حرارة جازان (30) درجة مئوية، الرياض (17) درجة مئوية، المدينة المنورة (14) درجة مئوية، جدة (21) درجة مئوية”. درجة مئوية، والدمام (22) درجة مئوية”.

وأضاف: “يُتوقع اليوم الأربعاء 10 رمضان 1445هـ أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة أو أعلى قليلاً من معدلاتها على أجزاء من المنطقة الشرقية ووسط ساحل البحر الأحمر وجنوب منطقة الرياض بالمملكة”.

وتابع: “صباح اليوم الأربعاء 10/ 9/ 1445هـ عند الساعة السادسة مساءً، تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من المنطقة الشرقية وجنوب الرياض وأجزاء من الباحة وعسير وجازان وشرقها، مع هطول أمطار على أجزاء من المنطقة الشرقية.”

وفي ختام حديثه قال: “اليوم الأربعاء العشرة من رمضان، يتوقع هطول أمطار، وتتنوع عموماً من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى متوسطة، وتساقط حبات البرد شرق الباحة، عسير وجازان وشرقها.