خبر هام وعاجل.. تأجيل بداية العام الدراسي الجديد بكافة المدارس؟ .. بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم بالموعد النهائي وإلغاء بعض المواد

بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، بدأ العد التنازلي للعام الدراسي الجديد، وتجري أبحاث مكثفة من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد، وقد تم تداولها على نطاق واسع في الساعات القليلة الماضية ولاقت استجابة كبيرة، خاصة أنها تؤثر على ملايين المصريين. يأتي ذلك في الوقت الذي ظهرت فيه بعض الأخبار في الأيام الأخيرة حول قرار وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني ببدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.

العام الدراسي الجديد

  • حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مؤكدة على أنه يجب على المدارس الاستعداد لاستقبال الطلاب في العام الجديد وإجراء أعمال الصيانة اللازمة في الفصول الدراسية والمباني التعليمية.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء إعداد الخريطة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، مشيرة إلى أنه سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة ومن ثم سيتم البدء بإعداد الخريطة للعام الجديد بشكل عاجل.
  • وأوضحت الوزارة أن العام الدراسي المقبل سيبدأ في شهر سبتمبر وليس في أكتوبر مثل العام الماضي، حيث سيتم وضع جدول العام الدراسي 2024-2025 في أغسطس المقبل.

تاريخ بداية العام الدراسي الجديد

وعن موعد بدء العام الدراسي الجديد، أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، أن الدراسة ستبدأ يوم 21 سبتمبر 2024، لافتاً إلى أنه يتم حالياً وضع حلول جديدة لمعالجة المشكلات المتعلقة بالكثافة الطلابية في الإعداد للدراسات المتزايدة، ويجري العمل أيضًا على مواصلة تطوير المناهج الدراسية.

سيتم إلغاء بعض المواد الدراسية في المرحلة الثانوية

أعلن وزير التعليم أنه سيتم دمج مادتي العلوم الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة مع إلغاء اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وتمرير المواد بنجاح ورسوب دون أن يكون ذلك في مصلحة الطلاب مما يجعله أكثر تركيزا وفهم الموضوع لأن الفيزياء والكيمياء موضوعان يكملان بعضهما البعض، لذا يجب أن يكونا متكاملين أيضًا. كما تم دمج الظواهر الفيزيائية والكيميائية بعد الدمج.