خبر هام وعاجل بشأن امتحانات الدبلوم العام الدور الأول عمان وموعد إجازة عيد الأضحى

يتطلع الجميع في سلطنة عمان في هذه الفترة لمعرفة جدول امتحانات الفصل الدراسي الدبلوم العام الدور الأول عمان الفصل الثاني لعام 2024 ويبلغ عدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحان حوالي 57259 طالبا وطالبة الطلاب حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم الطلاب إلى 363 مركز امتحاني في جميع المحافظات التعليمية ويتم هذا التقسيم على أساس عدد الطلاب في كل محافظة في سلطنة عمان وتقوم المديرية بتنظيم كل مركز تتم فيه عملية التصحيح ، مع فترتين للتأشير في الصباح والمساء، وتم توفير حوالي 850 علامة في كل مركز للتأشير.

متى تبدأ امتحانات الدبلوم العام الدور الأول عمان؟

وبحسب ما هو معلوم فإن بداية امتحانات العام الدراسي الثاني لجميع طلاب الدبلوم العام تبدأ يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الأحد 30 يونيو 2024. ويبدأ الامتحان في الساعة الثامنة صباحاً وينتهي في الساعة الحادية عشرة ظهراً. ‘الساعة صباحا، وأن مدة الرد هي ثلاث ساعات.

كما أرادت الوزارة القيام بكافة الاستعدادات وتجهيز كافة المراكز التي سيتقدمون فيها للامتحان، بحيث وفرت كافة الخدمات التي تساعد الطلاب على أداء الامتحان بهدوء ومنظم، وتنظيم الوقت، ومراجعة جميع المواد الدراسية، و التخطيط بشكل سليم لهذه الفترة التي يعقد فيها الامتحان.

موعد عطلة عيد الأضحى في سلطنة عمان

وبحسب الحسابات الفلكية تم الإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نقل امتحان الدبلوم العام الذي تزامن مع الإجازة الرسمية، لأن الإجازة تبدأ يوم الخميس 13 يونيو 2024، و ينتهي في 19 يونيو 2024.