خبر سار لأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق داخل كل المدارس.. في العام الدراسي الجديد 2024/2025.. تفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن سلسلة من الإجراءات الجديدة التي تعتزم تطبيقها رسميا في المدارس الحكومية اعتبارا من العام المقبل. ويبدأ العام الدراسي الجديد 2024/2025 يوم السبت 21 سبتمبر، لجميع المدارس الحكومية ومدارس اللغات الرسمية، وتبدأ الدراسة بالمدارس الدولية يوم السبت 8 سبتمبر 2024.

قرار تربوي عاجل

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا للإعلان عن التعليمات الجديدة للعام الدراسي الجديد لجميع مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات مصر. كما دعت الوزارة كافة الجهات المعنية إلى الالتزام التام بهذه التعليمات وسيتم فرض العقوبات الصارمة على كل من يعرض نفسه للمسؤولية، مشيرة إلى أن الوزارة طلبت من الجهات المعنية الامتناع عن غياب الطلاب في كافة المدارس إلكترونيا. وبطريقة مناسبة للمدرسة . كما أشارت الوزارة إلى ضرورة الإبلاغ عن موقف الطلاب الذين يتواصلون مع أولياء الأمور لإعلامهم بعدد أيام غياب أبنائهم. وهذا يضمن التنسيق الجيد بين المدرسة والمنزل.

تقوم وزارة التربية والتعليم بإدخال مجموعات تقوية داخل المدارس

وأكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تعتزم إنشاء مجموعات تقوية لمساعدة الطلاب الضعفاء على التعلم، وأصدرت بياناً بهذا الخصوص في جميع مديريات التربية، حددت فيه الرسوم الدراسية وطريقة تنظيم المجموعات، بحيث يكون السعر الحد الأقصى لدرس واحد هو 100 جنيه إسترليني ويجب مناقشة هذه الأمور في المدرسة في اجتماع مجلس أولياء الأمور والمعلمين والأمناء والأوصياء.