خبر سار .. البرنامج يكشف متى يودع حساب المواطن دفعة الـ80؟ تفاصيل كاملة

ويشهد برنامج حساب المواطن زيادة في الطلبات وقت إيداع الدفعة الثمانين حيث ينتظر المستفيدون بفارغ الصبر الوقت المتبقي لتلقي الدعم الشهري. وتعمل الإدارة على تقديم ردود محدثة عبر منصاتها الرسمية، مما يزيد التوقعات حول دورة الدعم الجديدة وتفاصيلها المهمة.

ويكشف البرنامج متى سيتم إيداع حساب المواطن في الدفعة الـ80

يستقبل برنامج حساب المواطن العديد من الطلبات عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي X، بما في ذلك الطلبات عند إيداع الدفعة الثمانين. وقد أعلن البرنامج مؤخراً عن نتائج القبول للدورة الـ80، مشيراً إلى أنه يمكن التحقق من حالة القبول من خلال البوابة الإلكترونية.

لم يتبقى سوى 8 أيام على إيداع الدفعة الـ80 من حساب المواطن، حيث أكد البرنامج يوم الأربعاء 10 يوليو 2024 بدء إيداع الدعم لشهر يوليو. الجدير بالذكر أن البرنامج قام بإيداع 3.4 مليار ريال دعماً لشهر يونيو للمستفيدين الذين استكملوا طلباتهم.

يشمل الدعم الحالي من حساب المواطن زيادة في الأصول المنفذة بموجب الأمر الملكي، وتعتمد رواتب حساب المواطن حاليا على:

  • 720 ريالاً للمستفيد الأساسي.
  • 360 ريالاً للشخص المعال عمره 18 عاماً فما فوق.
  • 215 ريال للمعال أقل من 18 سنة.

يوفر برنامج حساب المواطن كخدمة إلكترونية حاسبة الدعم المقدر التي تسهل حساب قيمة الدعم من خلال السماح للمستفيدين بتقدير الدعم المتوقع بناء على بياناتهم الشخصية.

وبهذا يساعد برنامج حساب المواطن على توفير الشفافية والتخفيف عن المواطنين، حيث من المتوقع أن يستفيد الآلاف من الدعم المالي المودع خلال الأيام القليلة المقبلة. يمكن للمستفيدين التحقق من حالة الأهلية وكافة التفاصيل من خلال البوابة الإلكترونية. وهذا يزيد من احتمالات استخدام الدعم بشكل فعال لتحسين نوعية الحياة.