حي حلوان يشن حملة لإزالة التعديات من أمام محطة المترو

تمكنت الجهات التنفيذية لمحافظة حلوان، بالتعاون مع شرطة المرافق، من رفع وإزالة جميع التعديات على يمين الطريق أمام محطة مترو أنفاق حلوان والشوارع المحيطة بها ضمن حملة واسعة النطاق.

وذلك تنفيذاً لتعليمات د. استعاد محافظ القاهرة إبراهيم صابر الانضباط خلال جولته للمنطقة الجنوبية منتصف الأسبوع الجاري، ورفع الإشغال بالكامل بميدان محطة حلوان استجابة لشكاوى المواطنين وتكثيف الجهات التنفيذية لمحافظة حلوان وبالتنسيق مع حملات المتابعة اليومية شرطة المرافق لمنع إعادة الإشغال مع تحسين المظهر العام للشوارع المحيطة بمحطة مترو أنفاق حلوان.

طلب محافظ القاهرة من أشرف منصور نائب محافظ المنطقة الجنوبية مواصلة حملاته اليومية لفرض الانضباط بأحياء المنطقة من أجل تسهيل انسيابية حركة المرور وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين وزيادة التواجد تحسين قدرة قادة الأحياء المحليين على الاستماع إلى مطالب المواطنين والاستجابة لها في إطار القانون.

دكتور. وكان إبراهيم صابر محافظ القاهرة قد قام بجولة تفقدية مفاجئة بميدان المحطة بحلوان وأمر الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع شرطة التموين بإزالة كافة الإشغالات من الميدان والسماح للمواطنين بالدخول والخروج. الخروج من قطار الأنفاق لتسهيل المحطة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق المستمر بين الجهات التنفيذية بالمحافظة وشرطة المرافق للقضاء على كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق انسيابية حركة المرور، لافتاً إلى استمرار وتكثيف حملات إزالة الإشغالات والمخالفات. التعديات على حق الطريق إعادة الانضباط على الطريق وتطبيق القانون بقوة وحسم ضد كافة المخالفين.

وشدد محافظ القاهرة على تسيير دوريات على مدار اليوم لمراقبة حالة الطريق وعدم وجود إشغالات تعيق حركة المرور لتسهيل عمل المواطنين. أشرف منصور نائب محافظ المنطقة الجنوبية واللواء يحيى الأدغم الأمين العام وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء المحافظة.

يُشار إلى أن محافظة القاهرة كشفت ما تم تداوله على المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي حول انهيار عقار بحدائق القبة وسقوط ضحايا.

وتؤكد محافظة القاهرة أن التصريحات في هذا الشأن عارية عن الصحة تماما.

وبالفعل انهار جزء من سقف صالة الطابق الثاني فوق أرض العقار الواقع في 3 حارة فرن من شارع اسكندر مينا في حي حدائق القبة، والذي يتكون من طابق أرضي وأربعة طوابق، دون السكان الموجودين أسفله. وتم إجلاء ثماني عائلات من العقار كإجراء احترازي. وقرر محافظ القاهرة، إبراهيم صابر، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة هذا العقار والعقارات المجاورة له، فيما طالب رئيس المنطقة بإجراء الضوابط والحجوزات اللازمة لضمان سلامة المارة والعقارات المجاورة، مطالبًا وسائل الإعلام بالتأكد من صحة الأمر. دقة البيانات والاعتماد على المصادر الرسمية للتأكد من دقة البيانات.