«حير العالم والعلماء» .. طائر الهدهد يحمل بشرى سارة ومفاجأة سعيدة لهذه الدولة العربية .. لن تصدق من هي..!!

وكانت المفاجأة السارة لإحدى الدول العربية مؤخراً هي أن العديد من الطيور المهاجرة التي تنتقل من دولة إلى أخرى قد وصلت بالفعل إلى دولة الكويت، مثل الهدهد، حيث يعتبر هذا الطائر من الطيور الواصلة الأولى، وهذا ويحدث عندما تنخفض درجات الحرارة في الصيف ليلاً وفي الصباح الباكر ويقترب نجم سهيل مما يدل على اعتدال درجة حرارة الهواء وانخفاض الحرارة. وتقول كونا الكويت إن الكويت تعتبر نقطة انتقال مهمة للطيور المهاجرة حيث يبقى بعضها في الخريف والشتاء والربيع ثم يغادر في الربيع فيما تنتقل نسبة كبيرة منها إلى مناطق أخرى قبل أن تعود في نفس الموسم.

يعتبر الهدهد من أجمل الطيور في حياتنا والذي تحب رؤيته دائما في شرفة منزلك وفي الحدائق. ويتميز الهدهد بعرفه المميز على رأسه وطريقته الفريدة في الطيران، كما أنه يقضي معظم وقته على الأرض بحثاً عن طعامه المفضل وهو الديدان. أما نجم سهيل فكان له معنى خاص عند عرب الجزيرة العربية منذ القدم، إذ يشرق فجرا في الأفق الجنوبي ويعتبر علامة على بداية العد التنازلي للصيف في هذه المنطقة.

ذكر المرجع أو المسند أن التواريخ هي: 6 صفر 1446 م، 10 أغسطس 2024 م، 19 أسد 1402 م، وأضاف أنه الثالث عشر من نو الدرعة، الثالث عشر من ذي الحجة، الموافق مزم و51 من ذي الحجة. موسم الصيف. وأوضح أن مدة الدراسة المتبقية 7 أيام، لفصل الخريف 43 يوما، لأداء سهيل 13 يوما، للبداية الرسمية للموسم 66 يوما، وللدورة 118 يوما لا يزال 133 يوما لا يزال يفصلنا عن نهاية السنة التقويمية 142 يومًا، ولا يزال يفصلنا عن رمضان 202 يومًا، ولا يزال يفصلنا عن الربيع 223 يومًا.