حمود الفايز من اي قبيلة ، السيرة الذاتية حمود الفايز

حمود الفايز من أي قبيلة؟ ماذا سيعود حمود الفايز؟ هناك العديد من الأسئلة التي تطرح حول حمود الفايز، لأن هناك العديد من الشخصيات التي لها شهرة كبيرة في مجال الإعلام، وهو من أبرز المشاهير مع زوجته، لذلك يساهم في معرفة السيرة الذاتية حمود الفايز وسيرته الكاملة من خلال المقال التالي.

حمود الفايز من أي قبيلة؟

ينتمي حمود الفايز إلى عشيرة تيم وهي إحدى عشائر عمرو، وهم من عشائر النواصر، وكانت هذه القبيلة تتواجد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث نشأ حمود في تلك القبيلة، وتلقى درجة البكالوريوس في الهندسة الطبية من جامعة الملك سعود.

عمل بعد تخرجه مباشرة لمدة ثلاث سنوات في مجال التأمين الطبي ثم اتجه إلى المجال الإعلامي، وذلك لموهبته في إلقاء الشعر حيث عمل مذيعا ومقدما برامج تلفزيونية.

اشتهر بتقديم برامج في التلفزيون السعودي من خلال برنامج صباح السعودية مع المذيعة سميرة مدني، لينتقل بعد ذلك إلى العديد من القنوات والمحطات الأخرى حيث ترك بصمة بارزة.

وكانت آخر مشاركاته ضمن فريق برنامج كلام نواعم على قناة MBC. كما عمل كمراسل ميداني حيث قام بتغطية مهرجان الجنادرية السعودي الذي كان يقدم يوميا خلال فترة المهرجان.

كما قام بإخراج فيلم عن جزيرة ياس التي تقع في الإمارات، والذي احتوى على جزأين كاملين. كان حمود الفايز من أبرز الإعلاميين في مجال تصوير الأفلام الوثائقية.

حمود الفايز ماذا يعود؟

وفي سياق معرفة حمود الفايز من أين يمكن الإشارة إلى أن أصل حمود الفايز يعود إلى ناصر بن فايز بن عبد العزيز الفايز الذي يعتبر من كبار العائلة التي عاشت في الدولة . الكويت.

لكن أصل شجرة عائلة الفايز السعودية أنهم كانوا يسكنون مدينة الرياض في منطقة الفارعة، كما أن هناك بعض أنساب عائلة الفايز التي انتشرت في العديد من الدول العربية مثل مثل المملكة العربية السعودية والكويت.

السيرة الذاتية حمود الفايز

ولإستكمال معرفتك بحمود الفايز يمكنك الحصول على بعض المعلومات الدقيقة عن الصحفي والشاعر حمود الفايز، كما يمكنك التعرف أكثر على حمود الفايز من خلال ما يلي:

الاسم الكامل حمود بن علي بن حمود الفايز
مهنة طبيب، صحفي، شاعر
جنسية سعودي
مكان الميلاد الرياض، المملكة العربية السعودية
الدراسة جامعة الملك سعود
علامة الفلكية برج الدلو
مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية تويتر، انستغرام، سناب شات
إيمان مسلم
اسم الزوجة رؤى شعبان
أبرز أعماله مذيع أخبار على قناة MBC 1

طرق التواصل مع حمود الفايز

وبعد الاطلاع على إجابة حمود الفايز من كل موقع يمكن القول أن هناك الكثير من المتابعين الذين يتابعون حمود الفايز على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يعمل على يومياته ونشر مقاطع فيديو له السياحة والإعلام. الرحلات، ويمكن معرفة هذه الحسابات من خلال ما يلي:

طرق الاتصال كيفية التواصل
الحساب الرسمي على تويتر “”
الحساب الرسمي على الانستغرام “”
الحساب الرسمي على سناب شات “”

وبعد تعلم حمود الفايز من كل قبيلة يمكن القول أن حمود الفايز شارك في بعض الأفلام الوثائقية منها الفيلم التاريخي الدرعية، فيلم أشقر، فيلم المصمك، وأيضا فيلم متحف الطيران.