حمله Pdf وخله على جوالك | دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك

دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك ينبغي أن يعرفه كل مسلم. فيُنصح بالإكثار من الدعاء والذكر والثناء على الله عز وجل، والاستعانة به والاستعانة به. ولذلك سنعرض من خلال موقعنا فضل دعاء ختم القرآن الكريم.

دعاء لختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك

فإذا فرغ كل مسلم من تلاوة القرآن الكريم يدعو الله عز وجل متأسيا بما كان يفعله صلى الله عليه وسلم كما يلي:

“اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي هادياً ونوراً وهدىً ورحمة.” “اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خاتمته وخير عملي خاتمته.” خير أيامي يوم ألقاك، أعطني دنيا فيها حياتي، وخير لي في الآخرة عداوتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي. من كل شر.

“…اللهم اجعل خير عمري خاتمته، وخير عملي خاتمته، وخير أيامي يوم ألقاك، اللهم إني أسألك عيشة هنيئة وميتة سعيدة، و رغبةً لا تكون مخزية ولا فاضحة، حقق آمالي، وارفع دعائي، واغفر لي ذنوبي، وأسألك الجزاء الأعلى في الجنة، أسباب رحمتك، وقرار مغفرتك، والسلامة من كل إثم، غنيمة كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

يمكنكم تحميل دعاء القرآن الكريم “”.

فضل الدعاء لختم القرآن الكريم

ومن الجدير بالذكر أن دعاء المسلم في آخر قراءة القرآن الكريم مستحب. لأن فيه دعاء مستجاب، وفضل الدين أن يدعو الإنسان جماعة من الداعين، وأن يشمل الدعاء الأمة الإسلامية كافة، وأن ينصر الله تعالى على أعدائه ليعطي

حيث روى عمران بن الحصين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “مر على قاص وهو يقرأ فسأل فرجع ثم قال: أنا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيأتي قوم يقرءون القرآن فيسألون به» (الحديث: الألباني / صحيح الترمذي).

التطبيق بعد الانتهاء من القرآن الكريم ينزل به النعمة والبركة. في طلبه.