حل مشكلة غير مؤهل في برنامج حساب المواطن

حل مشكلة عدم القبول حيث أن بعض المستفيدين المسجلين في برنامج حساب المواطن يعانون من ظهور مشكلة (عدم الأهلية) وهي إحدى المشاكل التي تعيق الإدماج في البرنامج لأسباب مذكورة في البرنامج. وقد أوضح البرنامج أن هذه المسألة مطلوبة من كل مستفيد. هناك بعض الخطوات الإلكترونية التي يمكن اتخاذها لحل مشكلة القفل في البرنامج وسنخبرك بالخطوات التي يجب اتخاذها لحل مشكلة القفل.

حل مشكلة عدم المؤهل في برنامج حساب المواطن

مسح حساب المواطن من خلال حساب خدمة المستفيد على منصة X. في حال كانت حالة استحقاق المستفيد “غير مؤهل”، يجب اتخاذ الإجراءات التالية:

  • تحتاج إلى الدخول إلى الموقع التالي: برنامج حساب المواطن.
  • تقديم اعتراض على أسباب استبعادك الظاهري من خلال حساب كل مستفيد.
  • الضغط على رمز (دراسة الملاءمة).
  • مقدمة عن أسباب عدم قدرة العائل على العمل.
  • ثم اضغط على (تقديم الاستئناف).
  • ثم، إن أمكن، قم بإرفاق أي وثائق تتعلق بتقديم الاعتراض عبر المنصة وفقًا للتنسيق الذي توفره المنصة.
  • ثم اضغط على “إرسال الطلب”.

وأكد حساب المواطن أنه يجب على كل مستفيد تحديث بياناته حسب سبب الحجب خلال مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

حل مشكلة عدم المؤهل في برنامج حساب المواطن

مواصفات جديدة لبرنامج حساب المواطن

وذكر البرنامج أنه قام بمراجعة جميع شروط القبول في البرنامج، وبعد موافقة اللجنة أضاف محددات جديدة تهدف إلى زيادة كفاءة الدعم وضمان وصول الدعم وتقديمه للفئات الأكثر ضعفا إلى الأمام، وهي:

  1. تم تغيير الحد الأقصى للدعم المقدم في البرنامج بحيث لا يتجاوز دعم الأسر المكونة من 6 أشخاص (رب الأسرة، واثنين من المعالين فوق 18 سنة وثلاثة معالين أقل من 18 سنة).
  2. تم تغيير حد الحظر لاستحقاق المساعدة بحيث لا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20,000 ريال، وجاري العمل على تعديل حد التخفيض وفقاً لذلك.

يمكن لجميع المستفيدين استخدام حاسبة التقدير على موقع البرنامج لتحديد أهليتهم للحصول على المساعدة بشكل صحيح ودقيق.