“حلو أو مر” أسرع طريقة لعمل الترمس للعيد بطعم لا يقاوم ” ولادك هيعشقوه”

“حلو أو مر” أسرع طريقة لعمل الترمس للعيد بطعم لا يقاوم ” ولادك هيعشقوه”
طريقة عمل الترمس للعيد

تقترب أيام عيد الأضحى المبارك، وتقام خلالها العديد من الفعاليات والاحتفالات الخاصة بالعيد، من بينها صنع الترمس وتقديم الحلويات والعصائر والمشروبات الرطبة. ستتعرف هنا على طريقة تحضير الترمس، وهو من أحلى الأطعمة الموجودة حولنا، فهو مفيد جداً للجسم ويرتبط بجودته خلال الأعياد. وإليك كيفية تحضيرها. الترمس الحلو أو المر لكل منهما طريقة معينة، وسوف تستمتع بطعمه الرائع.

الترمس

له العديد من الفوائد التي يجب أن تعرفها حتى تتمكن من تناوله بكل سرور، لكن لا تكثر من تناول الترمس لأن كوب 250 جرام من الترمس مفيد جدًا لك ويزودك أيضًا بالبروتينات المهمة لجسمك. من المأكولات التي تقدم في الأعياد وحفلات الزفاف، كما أنها تحتوي على الزنك ويساعد في نمو خلايا الجسم، ويعزز المناعة، كما يساعد على نمو الشعر بشكل جيد والحفاظ على صحته.

كيفية صنع الترمس

إليك أسهل طريقة لتحضير الترمس الحلو أو المر. كلاهما متماثلان عند الطبخ، لكن بالنسبة للترمس المر، تحتاج إلى تغيير الماء كل ساعتين للتخلص بسرعة من المرارة والتمتع بطعم لذيذ الترمس في أيام العيد: طريقة عمل الترمس:

  • احصلي على كيلو من الترمس الجاف من عند طبيب أعشاب. إذا كان مريرًا، نظفيه لإزالة أي شوائب ثم انقعيه في الماء البارد لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • إحضار وعاء كبير، ووضع الترمس فيه، وتغطيته بكمية كبيرة من الماء، ومن ثم وضعه على الموقد على درجة حرارة عالية.
  • اتركيه حتى يغلي الغلوتين، وتأكدي من غليان الترمس جيداً، ثم أطفئي الموقد.
  • اترك الترمس في الماء لمدة ساعة على الأقل، ثم اشطفه جيداً وضع عليه بعض الملح. هذا بالنسبة للترمس الحلو
  • الترمس المر تحتاج إلى تغيير الماء كل ساعتين حتى تتخلص من الماء المر ويصبح طعم الترمس حلوًا، وسيستغرق ذلك 3 أيام على الأقل.