حلمي بكر يمر بمحنة شديدة: "أنتظر أمر الله على فراشي"

كشف الملحن المصري حلمي بكر، أنه يمر بأزمة نفسية وصحية حادة منذ فترة طويلة، جعلته يرقد على فراش المرض.

وقال حلمي بكر في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن سبب الأزمة النفسية التي يعاني منها هو المشاكل الأسرية التي عاشها خلال الفترة الماضية، ولم يتمكن من التغلب عليها، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية.

وذكر الملحن الكبير أنه لم يغادر فراش المرض لمدة شهرين، وتحديدا بعد خروجه من المستشفى، وأعرب عن حزنه الشديد لعدم سؤال الناس من حوله عن حالته الصحية بعد مرضه قائلا: ” كل من حولي لم يعد يطمئنني بعد أزمتي الصحية”.

وكشف بكر أنه لا أحد من نقابة المهن الموسيقية يتصل أو يطلب الاطمئنان على حالته الصحية، حيث كان الرئيس الفخري لنقابة المهن الموسيقية الدورة الماضية.

كما كشف عن تأثير حالته الصحية على وضعه المالي وكيف دمرت ثروته، قائلا: “لقد فقدت كل ما أحتاجه في مرضي، وصلت إلى المستشفى على قدمي وخرجت على الكرسي ولم أغادر منزلي”. لأكثر من شهرين، وانتظرت أمر الله في فراشي.

تصدر الملحن حلمي بكر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول العديد من التقارير حول تدهور حالته الصحية، وطالب البعض الوسط الفني بالتدخل لإنقاذه.

ناشد الموسيقار المصري سليم سحاب “أهل الفن” دعم الملحن حلمي بكر للتغلب على الحالة النفسية السيئة التي يمر بها، وأعلن أنه تفاجأ بوضعه بعد مكالمة هاتفية جرت بينهما.

وحثت سحاب، في تصريحات تليفزيونية، المطربين على طلب الملحن الكبير، قائلة: “أناشد كل المطربين الشباب الذين ركضوا على باب حلمي بكر أن يأخذوا منه لحنًا يشهرهم، مثلما وقف خلفها ووقف خلفها”. دعمتها واعتني به ودعمته.

لكن زوجة الملحن سماح القرشي نفت تدهور حالة حلمي النفسية، وقالت في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن كل ما يتداول عن “اكتئاب” بكر عار عن الصحة تماما، ولا أساس لوجود هذه الأخبار.

أما الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، فكشف في تقارير صحفية عن سبب اختفاء حلمي بكر، قائلا إنه يشعر بالاستياء لأنه يعاني من مشكلة مع الضرائب.

تعرض الملحن حلمي بكر لأزمة صحية خطيرة مطلع عام 2023 أدخلته إلى المستشفى، وبعد خروجه بقي في منزله وغيب عن الساحة الفنية.

وفي يونيو الماضي، أعاد الموسيقار حلمي بكر زوجته سماح القرشي إلى زوجته بعد فترة من الانفصال، وانتشرت صور عقد قرانهما واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حينها.