حكم ممارسة العادة للرجل المتزوج

إن حكم عادة الرجل المتزوج وحدود المتعة الجنسية بين الرجل وزوجته هي أمور قد أوضحها الدين الإسلامي بدقة، حتى لا يقع بغير علم في الحرام والمكروه، ولذلك نتعلم من خلاله بيان ممارسة عادة الرجل المتزوج مع زوجته.

حكم الرجل المتزوج الذي يمارس الجنس

يرغب الكثير من الرجال المتزوجين في معرفة حكم ممارسة الرجل المتزوج للجماع، ولذلك لا بد من دراسة الدين الإسلامي في هذا الشأن. فإذا استمنت زوجها بيدها، أو بمساعدة أحد أعضاء جسدها كالفخذ كالفخذ، فهذا أمر مباح ومباح.

أما إذا كان الاستمناء بسبب عبث الرجل في نفسه، دون مساعدة بدن زوجته، ولكن بحضورها، دون تفاعل مباشر بينهما، فإن الاستمناء يعتبر محرماً، كما هو الحال بالنسبة للنساء. يمكن معرفة حكم استمناء الأزواج من خلال المحادثات الهاتفية أو الماسنجر أو مشاهدة الصور من طرق أخرى.

ما هي حدود المتعة الجنسية المسموحة بين الزوجين؟

وفي سياق التعرف على ممارسة عادة الرجل المتزوج، تذكر أن الدين الإسلامي حرص على أن يكون البيت الإسلامي الذي أراد تأسيسه حصناً منيعاً يعمل على حماية الزوجين من الانحراف الأخلاقي أو الفساد الأخلاقي.

وينبغي أن يكون المنزل متوافراً فيه كل ما تتطلبه الحياة الهادئة والسعيدة والآمنة، بما في ذلك الجو الذي يسمح للزوج والزوجة بأداء أدوارهما والقيام بمسؤولياتهما. ولذلك نجد أن الله تعالى قد وضع مجموعة من الشرائع الحكيمة والسنن الثابتة السليمة التي تعتبر كافية لسعادة الزوجين.

ولذلك فإن الدين الإسلامي يسمح للزوجين بالمرح والتمتع ببعضهما جنسياً وفق مجموعة من الحدود في الشريعة الإسلامية، أي ما لم تتجاوز المتعة حدود الجماع الشرعي ولا تتضمن أي نوع من أنواع المحرمات أو تسبب الهجر. من الواجبات، فمن حق الزوجين أن يستمتعا ببعضهما متى أرادا. كيفما يريدون، يعتبر هذا مسموحًا لهم بالرؤية واللمس والتقبيل والامتصاص وغيرها من الملذات.

ما لا يجوز للزوجين التمتع به

هناك بعض الأمور غير المسموح بها بين المتزوجين، وهي كما يلي:

  • لا يجوز للزوجين المحرمين ممارسة الجماع، سواء كان الجماع أو الاستمناء أو التقبيل أو اللمس أو حتى التماس الشهوة.
  • ويجب أن تكون المتعة بين الزوجين بريئة وغير ضارة لأحدهما، كما يستمتع أحد الزوجين بقرص الآخر أو عضه أو ضربه، ولكن كل ذلك جائز برضاهما.
  • لا يجوز الجماع أثناء الحيض وبعد الولادة.
  • من الممكن استخدام أجزاء الجسم لتحفيز الطرف الآخر جنسياً والتخفيف من رغبته، لكن لا يجوز استخدام أشياء خارجية عن طريق إدخالها في الفرج أو فتحة الشرج.
  • لا يجوز للرجل أن يجبر زوجته على الجماع إذا كانت مريضة لا تستطيع التحمل، أو كان الجماع يضرها، ولها الحق في الامتناع عما يضرها.
  • ولا يجوز لأحدهم أن يبتلع المني؛ لأنه نجس.
  • ولا يجوز للرجل أن يجبر زوجته على الجماع في دبرها، ولا تستطيع الاستجابة له، ويمكنها طلب الطلاق.

قرار بشأن الجماع الشرجي

لقد خصص الله عز وجل طريقا خاصا للعملية الجنسية، تتوفر فيه كافة الصفات اللازمة لوصول الزوجين إلى قمة المتعة الجنسية، وهو الفرج. كما شرع الله تعالى أحكام الجماع، ووضع آداب المتعة للمتزوجين.

ومما تجدر الإشارة إليه في حكم الوطء في الدبر أن آراء الفقهاء في الوطء بالمرأة في الدبر تختلف من حيث تحريمه أو كراهةه أو كرهه الشديد، ولكن المعروف عند الفقهاء عدم معقوليته وتحريمه، إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله لا ينظر إلى رجل”. جامع رجلاً أو امرأة” (البحر الزاخر).

ما حكم ممارسة الجنس عن طريق الفم؟

جماع المرأة عن طريق الفم وإنزال المني في فمها أمر خاطئ وقبيح. أما إذا كانت هذه الممارسة برضا المرأة فهي حلال وليست حراماً، مع تحريم ابتلاع المني للنجاسة.

يعتبر حكم جماع الرجل المتزوج من المسائل الشائكة التي تشغل أذهان الكثير من الأزواج، لذلك قدمنا ​​لها إجابة شاملة مع التعرف على العديد من الأحكام الدينية المتعلقة بالعلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة.