حكم قول رمضان كريم اسلام ويب

حكم قول رمضان كريم موقع إسلام ويب من المواضيع التي تستحق الحديث عنها وتوضيحها للمسلمين من مختلف أنحاء العالم، لأنها تعتبر من المسائل محل الخلاف بين أهل الفقه والشريعة، مما يسبب الارتباك بين العديد من الأفراد، فمن خلال ذلك سوف نتعلم ونوضح المزيد حول هذا الموضوع.

هل يجوز التهنئة بشهر رمضان؟ نعم.
ما هي التهنئة المناسبة لشهر رمضان؟ رمضان مبارك.
هل يمكن لأحد أن يقول رمضان مبارك؟ نعم.

قرار بقول رمضان كريم اسلام ويب

كثيراً ما يتم الحديث عن كلمات لا يصح قولها عند التهنئة بشهر رمضان المبارك، ومنها قول “رمضان كريم”. وبالرجوع إلى موقع إسلام ويب الذي تحدث عن هذا الأمر فإن الأمر جائز شرعا ما دام المسلم هنا لا يعني أن رمضان شهر الخير والبركة والكرم. أما إذا كان قصده غير ذلك فلا يجوز شرعا، فيجب على المسلم أن يتذكر النية قبل أن يقول هذا المعنى.

قرار بقول رمضان كريم العثيمين

وبعد أن ذكرنا مقولة “رمضان كريم” لموقع إسلام ويب، سنناقش رأي الشيخ العثيمين في التهنئة بشهر رمضان المبارك بعبارة “رمضان كريم”. ويرى سماحته أنه الأفضل أن نقول “رمضان مبارك” ولا يجوز أن نقول “رمضان كريم”.

أنسب التهنئة في شهر رمضان

وفي الحديث عن قول رمضان كريم إسلام ويب، لا بد أيضًا من توضيح أنسب العبارات التي يمكن أن تقال للتهنئة بالشهر الكريم، ومن أبرزها ما يلي:

  • رمضان مبارك.
  • رمضان مبارك عليك.
  • وبارك فيك عوضة.
  • اللهمّ بلغنا رمضان.
  • تحية موسمية.

حكم قول رمضان كريم في الكتاب والسنة

وفي نهاية حديثنا عن قول “رمضان كريم” إسلام ويب قد يتساءل البعض عن حكم قول “رمضان كريم” في الكتاب والسنة، ولم يرد شيء في أي من القرآن أو سنة النبي صلى الله عليه وسلم. النبي نهى عن قول “رمضان كريم”. بل ليس هناك ذكر للتهنئة التي تقال في شهر رمضان أصلا، بل هذه الأقوال هي من آراء شخصية.

حكم قول رمضان كريم إسلام ويب من المسائل والمواضيع التي يجب أن نتحدث عنها مع بعض التوضيح لما تمثله من أهمية وإثارة حيرة لدى الكثير من المسلمين من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي.