حكم عيد الام اسلام ويب

يعتبر حكم عيد الأم موقع إسلام ويب من المواضيع التي تثير الجدل والنقاش في المجتمع الاجتماعي بين المسلمين، وذلك لأن الفتاوى انتشرت ذلك الخلاف في الرأي حول جواز الاحتفال بعيد الأم الذي يقام مرة واحدة في السنة، و مع انتشار هذه الفتاوى في مواقع التواصل الاجتماعي ويتزايد البحث عنها في محركات البحث. وسوف نتعلم المزيد عن تفاصيل هذا الأمر.

هل عيد الأم عطلة عالمية؟ نعم
كيف تحتفلين بعيد الأم؟ القيام بما يسعد قلب أمي
هل تتوحد الآراء في حكم عيد الأم؟ لا

عيد الأم يحكم موقع إسلام ويب

عيد الأم هو يوم من أيام السنة يحتفل فيه الجميع بأمهم على طريقتهم ويدخلون البهجة إلى قلبها بالطريقة التي تناسبها، وهذا أمر لا يبدو للوهلة الأولى وكأنه خطأ أو مشكلة، لكنه مع ذلك، فإن هناك أقوال وفتاوى تشير إلى ذلك.

وقد رأى علماء الدين أن الأمر حلال شرعا حسب النية، بينما قال آخرون إنها بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار. كما أنه تقليد أعمى للدول الغربية. وأضاف أن الأعياد التي يحتفل بها المسلمون هي عيد الفطر وعيد الأضحى فقط وفقا لما جاءت به الشريعة الإسلامية.

قرار الاحتفال بعيد الأم اللجنة الدائمة

وبالحديث عن حكم عيد الأم، إسلام ويب، فمن المهم أيضًا معرفة رأي المجلس الدائم للمملكة العربية السعودية، الذي رأى أن ذلك لا يجوز شرعًا، لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- عليه السلام – لم يحتفل به من قبل، لا هو ولا أصحابه، فالأمر من هذا الوجه جديد.

قرار الاحتفال بعيد الأم، دار الإفتاء المصرية

وفي سياق الحديث عن موضوع حكم عيد الأم، سيكون موقع إسلام ويب مهمًا بخصوص رأي دار الإفتاء المصرية في عيد الأم، والتي اختلفت مع بقية الأطراف وأيدت الاحتفال به وخلصت إلى أن ما حدث من بدعة مخالف لشرع الله تعالى، والإحسان إلى الأم وإسعادها أمر الله عز وجل.

رغم اختلاف الآراء حول حكم عيد الأم، إلا أن هناك نقطة مهمة يتفق عليها الجميع ولا يمكن إنكارها بأي شكل من الأشكال، وهي أهمية تلبية احتياجات الأم ومحاولة منحها السعادة والمتعة طوال الوقت.