حكم اليوم الوطني السعودي هيئة كبار العلماء

تمت إدارة اليوم الوطني من قبل مجلس كبار الأكاديميين حلال أم حرام؟ اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية كل عام في 23 سبتمبر في ذكرى تأسيس وتوحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة. أما كيفية الاحتفال بهذا اليوم فسيتم إعلانها من قبل هيئة كبار العلماء، وكذلك معرفة قرار اليوم الوطني والأدلة عليه.

تمت إدارة اليوم الوطني من قبل مجلس كبار الأكاديميين

نحتفل باليوم الوطني حسب مجلس كبار علماء المسلمين لا يسمح به القانونلأن الشرع أعطى للمسلمين الحق في الاحتفال بعيدين فقط هما عيد الفطر وعيد الأضحى، أما الأعياد غير هذين العيدين فهي أعياد منحرفة لا يجوز الاحتفال بها قطعا. وكان رحمه الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن أصحابه الكرام يحتفلون بمثل هذه الأيام والأعياد الوطنية، واعتبر مفتي البلاد الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله هذا اليوم تقليداً للأعياد المحرمة. ويقول إن الكفار قلدوا أيضا أعياد الفرس والمجوس، وأن ذلك كله شرع لا يأذن به الله تعالى.

حكم الاحتفال باليوم الوطني بالأدلة

والاحتفال بهذا العيد بدعة عند الزنادقة المحدثين، لا دليل عليها من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وهذا العيد تقليد لأعياد الكفار وأعداء الإسلام المنحرفة. لقد حرمت الشريعة تقليد الغرب في كثير من أحاديث الأنبياء، فاليوم الوطني هو عيد الكفر، يرفضه صاحب البدع، وعمل كل من أحدث بدعة في الدين مرفوض ولا يقبل. . عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليها وسلم (من زاد في أمرنا هذا شيئا ليس منه) سيتم رفض جزء منه.).

ننصحك بقراءة المقالات الموصى بها التالية

في نهاية المقال؛ أبرز تمت إدارة اليوم الوطني من قبل مجلس كبار الأكاديميين وبينما ذكر الحكم الشرعي لهذا الاحتفال الذي يتكرر كل عام في السعودية، فقد ذكر أيضا حكم الاحتفال باليوم الوطني مع أدلته.