حكم الاحتفال باليوم الوطني إسلام سؤال وجواب

حكم الاحتفال باليوم الوطني الإسلام سؤال وجواب المقصود باليوم الوطني هو اليوم الذي تحتفل فيه الدولة بيوم استقلالها ويوم تأسيسها. وفي هذا اليوم تقام الاحتفالات والاحتفالات في الساحات والطرق. هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني؟ وفي سؤال وجواب الإسلامي سيتم بيان حكم الاحتفال بهذا اليوم وستعرفون ما هي الأعياد التي يجوز الاحتفال بها شرعا.

حكم الاحتفال باليوم الوطني الإسلام سؤال وجواب

وبحسب سؤال وجواب الإسلامي، لا يجوز الاحتفال باليوم الوطني.إن الاحتفال باليوم الوطني من البدع التي ليس لها دليل في الكتاب والسنة. كما أن الاحتفال بهذا اليوم تشبه بأعياد الكفار وأعياد الجاهلية. عليه صلى الله عليه وسلم نهى الأمة الإسلامية عن تقليد عادات الكفار وأعيادهم وأظهر ذلك حجة. قال العلماء يحرم الاحتفال بالباء لعموم حديث النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو يتم رفض.).

ما هي الأعياد التي يجوز الاحتفال بها شرعا؟

والأعياد التي يجوز الاحتفال بها شرعا هي عيد الأضحى والأعياد خارج هذين اليومين تعتبر بدعة لا أصل لها ولا دليل. صلى الله عليه وسلم ولم يحتفل أصحابه الكرام إلا هذين اليومين. ولهذا لا يجوز اختراع أعياد وأيام لا علاقة لها بالشرع، وتشمل الكفار ومقلديهم. وينبغي للمسلم أن يبتعد عن المشاركة في مثل هذه الأعياد حتى لا يأثم بمشاركته في هذه الاحتفالات.

ننصحك بقراءة المقالات المختارة التالية

أخيراً؛ تم توضيح ما حدث حكم الاحتفال باليوم الوطني، الإسلام، سؤال وجواب ومع بيان الأدلة الشرعية على هذا الحكم، ذكر أيضاً ما هي الأعياد التي يجوز الاحتفال بها شرعاً.