حكمة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية 

حكمة يوم الإذاعة المدرسية الوطنية وقد تم تزويد الإذاعات المدرسية حول هذا الموضوع بروابط يمكن تحميلها على شكل ملفات pdf و doc والاستفادة من محتواها، وتحاول العديد من المدارس إنشاء إذاعات مدرسية حول هذا اليوم، وتعتبر فقرة الحكمة من الأمور التي يجب القيام به لهذا اليوم. الفقرات الأساسية في الإذاعة، لذلك يهتم ال بتقديم فقرات متعددة حكم عن اليوم الوطني مناسبة للإذاعة المدرسية.

حكمة يوم الإذاعة المدرسية الوطنية

ويعد اليوم الوطني فرصة لأبناء المملكة للتعبير عن اعتزازهم بأرضهم ووطنهم وانتمائهم إليه. فيما يلي مجموعة من الأشياء التي قيلت عن الأمة بمناسبة اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

  • الوطن ليس مجرد قطعة أرض، بل هو المكان الذي سيغادره جسدك ولن تغادره روحك إذا اضطررت للرحيل.
  • إن وطن الإنسان ليس مجرد قطعة جغرافية تحيط بها منطقة معينة تحتوي على أنهار وجبال وغابات، بل هو مبدأ ودين، ووطنية الإنسان هي التمسك بهذا المبدأ.
  • إن أول واجب على المواطن تجاه وطنه هو أن يعمل ليل نهار من أجل تحسين ظروفه المعيشية ورفع مستوى وطنه، فلا ينبغي للمواطن أن يحصل على شهادته ثم يأتي إلى منصبه دون أن يرفع ساكناً ويجلس عاجزاً.
  • الوطن هو المكان الذي يضم مجتمع الأحياء على الأرض والأموات تحتها، ويأوي الأطفال حديثي الولادة، ويستمر حتى عندما نكون فانين.

حكم ملهمة عن اليوم الوطني

وبذكر العديد من الأمثال والتعابير حول حب الوطن، لفت أردوغان الانتباه إلى الكلمات الملهمة عن الوطن بمناسبة اليوم الوطني القادم

  • أنا لا أخاف على نفسي لأني أعرف معنى الوطن جيداً، ولكن أخاف على الناس الذين لا يعرفون ولا يفهمون أن الوطن الحقيقي الذي ينتمي إليه الإنسان هو داخل نفسه.
  • حب الوطن هو شعور بالولاء والانتماء ينبع من الإيمان والمعرفة، لا صدفة، ولا يتجلى من كلام المواطن الذي يحمل حباً عالياً للوطن، بل من أفعاله.
  • أعط كل ما تملك للبلد الذي يبقيك على قيد الحياة، ولا تعطي شيئا للبلد الذي يبقيك على قيد الحياة. النبل يتطلب العظمة، واللامبالاة تتطلب اللامبالاة، والازدراء يعني الازدراء، هذا هو عقد الرجال الأحرار، ولا أعرف أي شيء آخر.
  • الوطن ليس نقطة على الخريطة، بل هو المشتت الذي ننتمي إليه، حيث تتعمق أصولنا وجذورنا، وحيث تذوب هويتنا.

حكمة يوم الإذاعة المدرسية الوطنية الـ 93

بذل الملك عبد العزيز وفرسانه البواسل قصارى جهدهم لحماية الوطن لأن الوطن أغلى ما في الوجود وتظهر هذه المقولة عن الوطن في الإذاعة المدرسية

  • جميل أن يقدم الإنسان كل ما يملك لوطنه، وجميل أن تعيش على أرضه وتأكل من بركاتها، لكن الأفضل أن يختفي جسدك هناك، وأن تموت وتموت. سوف يكفن في أرضه.
  • إن السعادة التي يعيشها الإنسان في بلد أجنبي لا غنى عنها لوطنه وأرضه، وسيعود يوماً ما إلى هذا الوطن ويستفيد من بركاته.
  • في وطني حدود الوطن لا يحددها الجغرافيون، بل هي عمل الدماء والأرواح الطاهرة التي يبذلها مواطنوني من أجل حماية هذه الأراضي.
  • من يقول أن الوطن دائماً على حق هو من لا يخطئ، بل الوطن هو المكان الوحيد الذي يمنحك حقوقك الحقيقية ويسمح لك باستخدامها دون قيود وعوائق.

أمثال عن الوطنية للإذاعة المدرسية

الوطن هو هوية كل مواطن، على الرغم من اختلاف الجنس واللون والعرق. وفيما يلي قمنا بتجميع الأمثال عن الوطنية صالحة للإذاعة المدرسية بمناسبة اليوم الوطني

حكم قصيرة عن الوطن

وتطرق إلى الأقوال والأمثال والأشعار التي تعبر عن حب الوطن، فليس هناك أعمق في قلب المواطن من الوطن، وأبرز الكلمات التي قيلت في هذا الموضوع هي كما يلي

  • الوطنية هي أفضل شعور يشعر به المواطن تجاه وطنه، فلماذا يتوقف هذا الحب الكبير عند الحدود؟
  • إن انتماء الأمة إلى وطنها ليس كذبة أو حبراً على ورق، فالانتماء لا يتحقق إلا بإخلاص القول والعمل.
  • الهواء الذي أتنفسه في مدينتي يختلف عن هواء بقية العالم، تراب مدينتي تفوح منه رائحة المسك ولا يشبه تراب أي وطن آخر.
  • “الحياة كلمة وموقف. الجبناء لا يكتبون التاريخ. التاريخ يكتبه أولئك الذين يحبون وطنهم، أولئك الذين يقودون ثورة الحقيقة وأولئك الذين يحبون الفقراء”.

الحكمة في يوم الإصدار الوطني للمدارس pdf

أصبح الملف PDF الذي يحتوي على المثل في اليوم الوطني للإذاعة المدرسية متاح للتحميل المباشر، ويحتوي على أجمل الأمثال والأقوال عن الوطن بمناسبة اليوم الوطني للإذاعة المدرسية.

الحكمة من وثيقة اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

أصبح من الممكن الآن تنزيل ملف مستند مباشرةً يحتوي على اقتباس حول اليوم الوطني للإذاعة المدرسية؛ لأن الملف يحتوي على أروع الاقتباسات والأقوال المتداولة عن الوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وهكذا تكون خاتمة المقال بعنوان الحكمة في يوم الإذاعة المدرسية الوطنية, المقال مُثري بمجموعة من الأمثال والأمثال المتعلقة بالوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ويقدم بصيغة pdf وdoc مناسبة للإذاعة المدرسية.