حقيقة سقوط نيزك في السعودية 2023

انتشر خبر سقوط نيزك بالمملكة العربية السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول فيديو يوم 9 من شهر فبراير الحالي 2023 م يبين لحظة سقوط هذا النيزك، وقد بينا هذا الفيديو سقوط شيء غريب بمنطقة الدوادمي بالمملكة وتناثرت أجزائه بدون إلحاق أي ضرر بأي شخص أو بأي مكان، وسنبين فيما يلي حقيقة سقوط نيزك بالسعودية.

حقيقة سقوط نيزك في السعودية

بينا الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي سقوط نيزك بطريقة مفاجئة مع تناثر أجزاء منه، ومن المتوقع أن بعض من هذه الأجزاء وصل لسطح الأرض عقب احتراق معظمة بالهواء، وقد أكد عبدالعزيز الحصيني خبير الأرصاد السعودي خلال صفحته الرسمية على تويتر أن طبيعة الجسم المؤثر غير معلومة إلى الآن بطريقة دقيقة، وأضاف أنه ظهور النور القوي ما هو إلا شعاع من الضوء المرئي يتكون غالبًا نتيجة اختراق كرة نارية لغلاف الأرض الجوي.

الشهاب الساطع

أكد المهندس ماجد آل زاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة أن الشهاب الساطع الذي ظهر بالفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هو أكبر حجمًا من الشهاب العادي، كما أكد الكثير من الأشخاص على رؤية هذا الشهاب ساطع جدًا وذو لون أزرق، ورافق ظهور الضوء سماع صوت ظاهر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الظاهرة لا يمكن ربطها في الوقت الحالي بأي ظاهرة أخري، وذلك نتيجة عدم توافر بيانات بشبكة تسجيل البيانات والمراقبة.