حقيقة انقطاع الكهرباء في الكويت “بيان هام” .. وتوضيح جدول مدة قطع الكهرباء 

حقيقة انقطاع التيار الكهربائي في الكويت، لأن البحث عن حقيقة هذا الخبر المفاجئ زاد في الكويت وسبب إعلان وزارة الكهرباء عنه. وكانت وزارة الكهرباء الكويتية دعت في وقت سابق المواطنين إلى ترشيد استخدام الكهرباء بعد زيادة الأحمال في هذا الطقس الحار، داعية المواطنين إلى المساعدة في تنفيذ قرار قطع الكهرباء من ساعة إلى ساعتين في معظم مدن ومحافظات الكويت. حيث لا توجد طاقة كهربائية كافية لتحمل الضغط الكهربائي بعد وصول درجة الحرارة إلى 100 درجة مئوية وزيادة استخدام المكيفات والأجهزة الكهربائية. وهذا ما سنتعرف عليه في حوارنا مع الموقع: ما حقيقة انقطاع التيار الكهربائي وجدول الانقطاع في مدن الكويت.

حقيقة انقطاع التيار الكهربائي في الكويت

وبالفعل أعلنت وزارة الكهرباء في الكويت في بيان مهم على منصة X، الأربعاء 19 يونيو 2024، عن: “انقطاع التيار الكهربائي في بعض أجزاء مناطق المحافظات الست نتيجة عدم القدرة على توليد الطاقة الكهربائية المحطات لمواجهة الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال هذه الفترة، كما دعت الوزارة إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال ساعات الذروة بين الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، وسيشمل الانقطاع “نحو 40 منطقة”. بسبب “انقطاع وحدة توليد الطاقة في محطة الزور الجنوبية بقدرة 300 ميغاواط.

انقطاع التيار الكهربائي في الكويت

جدول انقطاع التيار الكهربائي في الكويت

أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس 20 يونيو، جدول قطع الكهرباء نتيجة للصعوبة التي تشهدها البلاد في توفير كميات كافية من الكهرباء لاستهلاك المواطنين في حالة ارتفاع درجات الحرارة بين الساعة 11:00 و17:00 حسب المدن:

جدول انقطاع التيار الكهربائي في الكويت

وزارة التربية والتعليم في الكويت والتعتيم

من جهتها، اتخذت وزارة التربية الكويتية قرارا بإيقاف العمل في جميع المدارس لتوفير الطاقة الكهربائية في ظل موجة درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، مع بدء العطلة الصيفية اعتبارا من الأحد. بينما تم استبعاد المدارس التي لديها امتحانات الثانوية العامة أو امتحانات الثانوية العامة أو امتحانات تحديد المستوى للمرحلة الابتدائية.

طرق التواصل مع وزارة الكهرباء أرقام الشكاوى

كما وفرت وزارة الكهرباء الكويتية طرق التواصل مع شركتها في الكويت في حالة مخالفة الجدول الزمني أو تقديم أي شكاوى، وذلك على النحو التالي:

  • الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الكهرباء في الكويت 152.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني.
  • اتصل بنا عن طريق التسجيل في موقعنا.
  • التواصل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء في الكويت https://www.mew.gov.kw/.

وأخيراً، في مقالنا على موقع الصفحات الإخبارية، قدمنا ​​لكم حقيقة انقطاع التيار الكهربائي في الكويت من خلال بيان الوزارة. بالإضافة إلى توضيح الجدول الزمني لمدة انقطاع التيار الكهربائي في المدن الكويتية، وطرق التواصل مع وزارة الكهرباء الكويتية.