حقيقة إعلان تقويم العام الدراسي الجديد 1446 والغاء نظام الثلاث فصول

تزايدت التساؤلات في الأيام الأخيرة حول إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية والعودة إلى نظام الفصلين فقط، مع بدء العام الدراسي الجديد القادم في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية نظام 1446، وتعمل الوزارة على توفير كافة المعلومات اللازمة عبر الموقع الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي لتصل إلى جميع طلاب وطالبات العام الدراسي الجديد ونظام الفصول الثلاثة.

نظام ثلاثة مواسم

انتشرت شائعات كثيرة في الفترة الأخيرة بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثالث، لكن لم يتم نشرها وزارة التعليم السعودية لا يوجد قرار بإلغاء الفصول الثلاثة ولكن تم الإعلان عن مواعيد العام الدراسي الجديد وتم تحديد مواعيد الفصول الثلاثة مما يعني أن النظام مستمر ولا يوجد واقع لإلغائه.

تاريخ بداية العام الدراسي 1446هـ

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد وهو يوم الأحد الموافق 14 صفر عام 1446 الموافق 18 أغسطس عام 2024. وتعمل الوزارة حالياً بشأن وضع جدول مواعيد عودة المعلمين والإداريين إلى المدارس، بالإضافة إلى مواعيد البدء ونهاية كل فصل دراسي والإجازات الرسمية.

بداية التقويم الأكاديمي 1446 للمعلمين

كما قامت الوزارة بتوفير كافة المعلومات المتعلقة بمواعيد خطة العام الدراسي الجديد، فقامت الوزارة بتوفير جميع المواعيد عبر موقعها الرسمي ليتمكن الطلاب والطالبات والمعلمين من الاطلاع عليها بسهولة، ومواعيد عودة الدراسة المعلمين هم كما يلي:

  • تاريخ عودة المعلمين: 7 صفر 1446.
  • تاريخ عودة المشرفين: 29 محرم 1446.
  • بداية الفصل الدراسي الأول: 14 صفر 1446.
  • العطلة الوطنية: الإثنين 23 سبتمبر 2024.