حقيقة أم إشاعة.. تبكير موعد صرف الرواتب بالأردن بمناسبة عيد الأضحى المبارك

ظهرت على منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الأخبار والمعلومات حول الموعد المبكر لصرف الرواتب في الأردن، تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني في القطاع العام وأصحاب المعاشات، وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك في شهر يونيو المقبل، بحيث ويمكن للعائلات شراء مستلزمات العيد والاحتياجات المنزلية، لكن الحكومة الأردنية خرجت للرد على هذا الخبر المنتشر، وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقال.

الدفع المبكر للرواتب في الأردن

وكشفت حقيقة الأخبار التي تم تداولها خلال تلك الفترة عن الموعد المبكر لدفع رواتب موظفي القطاع العام في الأردن لعيد الأضحى، كما أوضحت أن هذه الأخبار مجرد شائعات وأنه لا يوجد أي ملكي أو التوجيهات أو التعليمات الحكومية بشأن تقديم صرف الرواتب قبل الموعد الرسمي المحدد لها من قبل كل جهة.

تقديم موعد صرف معاشات التقاعد للمتقاعدين

وفيما يتعلق بصرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين، ردت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي على صحة هذا الخبر، قائلة إن تقديم المعاشات وصرفها مبكرا هو مجرد أمر يخص الحكومة، وهي المسؤولة عن إصدارها، ولا يوجد التوجيهات أو القرارات الصادرة بشأن التقدم بالموعد، ويتم صرف المعاشات في المواعيد المحددة لها، أي خلال يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من يونيو 2024م.

موعد عطلة عيد الأضحى في الأردن

وفيما يتعلق بموعد إجازة عيد الأضحى في القطاع العام والحكومي، صدر أن الإجازة ستبدأ يوم السبت الموافق الخامس عشر من يونيو 2024م، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الموافق العشرين من يونيو 2024م. يونيو من نفس العام، بحيث يحصل الموظفون على إجمالي 9 أيام إجازة متواصلة، تبدأ من يوم الجمعة الرابع عشر من يونيو، بالإضافة إلى إجازة عيد الأضحى الرسمية التي تنتهي يوم السبت الثاني والعشرين من يونيو. عطلة أسبوعية.