حفل ليبيا يربك محمد رمضان.. انتقادات بعد إعلان الموعد

ضجّة واسعة، صاحبت إعلان الممثل والمغني المصري محمد رمضان الغناء في ليبيا، يوم الجمعة المقبل، ضمن فعاليات مهرجان بنغازي.

بدأت الأزمة، عندما حاول محمد رمضان، الملقب بين جمهوره بـ”نمبر وان” الترويج للحفل، وكتب عبر حسابه بموقع “فيسبوك” موعد الحفل، إلا أن فرحته لم تكتمل بسبب الانتقادات الكبيرة، ورفض فريق من الجمهور الليبي أن يغني على أرضهم.

تجاهل رمضان عاصفة الهجوم، وأزال المنشور، إلا أنه عاد بعد ساعات ونشر فيديو، ووجه خلاله الشكر للمسؤولين في ليبيا لأنهم مدوا فترة المهرجان يوما من أجل حفله، وبعد وقت اختفى هذا الفيديو من حسابات “نمبر وان” على مواقع التواصل.

فريق كبير من الجمهور في ليبيا، هاجم رمضان، بعد إعلانه الغناء على أراضيهم، واشتعل الموقف عندما كتب أحد المتابعين: “خودها بالليبي ومن كل ليبي.. والله لا تشرفنا ولا نتشرفوا بيك”، وحصد هذا التعليق عددا كبيرا من الإعجابات.

فيما قال آخر: “أهلا وسهلاً بك في مهد الحضارة الليبية والعاصمة الاقتصادية والثقافية وجوهرة ليبيا بنغازي”.

وبعيدا عن الغناء، يعود محمد رمضان لساحة التمثيل، ويشارك في سباق رمضان 2025، وحتى الآن يتكتم تفاصيل مشروعه الدرامي الجديد، واكتفى بكتابة “رمضان يجمعنا 2025” عبر حساباته على مواقع التواصل.

وكان محمد رمضان، قد كشف عن أسباب تأجيل حفله في لبنان لحين إشعار آخر، والذي كان من المقرر إقامته يوم 17 أغسطس/ آب الجاري.

وقال رمضان خلال فيديو نشره عبر حسابه على “إنستغرام”: “جمهوري اللبناني الغالي طبعا كنت أتمنى الحفلة تكون في ميعادها ومأجلهاش وعلى أتم الاستعداد لـ ده ولكن القائمين على الحفل ومكان الحفل نظرا للأحداث والظروف الصعبة اللي تمر بها لبنان قاموا بتأجيل الحفل لحين إشعار آخر، وتمنياتي للشعب اللبناني بالسعادة والرخاء والاستقرار”.