حسام حسن يلعن تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة الرأس الأخضر الليلة تعرف علي التشكيل

ويلعب المنتخب المصري بقيادة حسام حسن، اليوم، مباراة مهمة في مستهل تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستقام بالمغرب. وتصل كتيبة حسام حسن بهدف الفوز في المباراة الافتتاحية، وسيتأهل المنتخب المصري، صاحب الميداليات الإفريقية السبع كأكثر الفرق تتويجا، للبطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بالكأس منذ 2010. تأهل المنتخب المصري إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا مرتين منذ فوزه الأخير بالبطولة عام 2017، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لكن المنتخب المصري خسر في البطولة التي أقيمت بهدفين مقابل هدف أمام نظيره الكاميروني في الجابون وتأهل أيضا إلى نهائيات 2021. النهائي الذي لعبه في الكاميرون البرتغالي كارلوس كيروش، كما خسر النهائي بركلات الترجيح أمام المنتخب السنغالي.

تشكيلة منتخب مصر الليلة أمام الرأس الأخضر

ويدخل حسام حسن الهدف من هذه المباراة هو الفوز والحصول على الثلاث نقاط خاصة وأن المباراة تمثل افتتاح مباريات الفريق في الجولة ويحاول العميد تأمين التأهل من أول المباريات مما يعني مشاركته بكل العناصر الأساسية دون مفاجآت. وكانت مطلوبة في التشكيل كما هو متوقع، وجاء تشكيل الفراعنة الذي يواجه الرأس الأخضر الليلة كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – حمدي فتحي – محمد حمدي
  • خط الوسط: مروان عطية – تريزيجيه – زيزو
  • هجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش

مباريات المنتخب المصري في المجموعة

يقع المنتخب المصري وفي المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات بوتسوانا والرأس الأخضر وموريتانيا، يبدأ الفريق مواجهاته في الجولة الأولى أمام منتخب الرأس الأخضر على أرض الملعب اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، الساعة 10 مساءً بتوقيت مصر والسعودية أما المباراة الثانية، فسيلتقي منتخب بوتسوانا يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مصر والسعودية على ملعب عبيد عيتاني 7 أكتوبر 2024، ثم يستضيف المنتخب الموريتاني يوم الثلاثاء 15. أكتوبر 2024 منتخب مصر، ثم يوم الإثنين 11 نوفمبر 2024 يستضيف الرأس الأخضر منتخب مصر وفي نهاية التصفيات سيلتقيان مع منتخب مصر ومنتخب بوتسوانا يوم الثلاثاء 19 نوفمبر. 2024.