حساب موعد الولادة بالهجري

حساب تاريخ الميلاد بالهجري. وسنخبرك عن خطواته المقبولة في هذا المقال، لأن كل امرأة ترغب في معرفة تاريخ ميلادها بالضبط حتى تكون على أتم الاستعداد لاستقبال مولودها الجديد إن شاء الله، بحيث يتم استخدام الطريقة اليدوية لحساب ذلك، وفي اللغة الهجرية توجد حاسبة الحمل والولادة متاحة على الإنترنت. مما يسهل عملية الحساب ويمنحك قراءة وتاريخًا دقيقًا.

موعد الولادة إن شاء الله

حساب موعد الولادة التقريبي مهم لكل امرأة حتى تتمكن من الاستعداد الكامل للولادة من مختلف النواحي جسديًا ونفسيًا، ويعتمد حساب تاريخ الولادة على آخر موعد للدورة الشهرية للمرأة الحامل، حيث يكون الوقت بين ويتم حساب الموعد وهو الأقرب لموعد ولادة المرأة.

حساب تاريخ الميلاد بالهجري

تلجأ العديد من النساء الحوامل إلى الطريقة الرياضية التقليدية لحساب موعد ولادتهن بالتقويم الهجري، وذلك بإضافة 40 أسبوعًا إلى اليوم الأول من آخر دورة شهرية، أو بإضافة 38 أسبوعًا إلى تاريخ تخصيب البويضة، أو باستخدام أداة حسابية. آلة حاسبة إلكترونية تحسب حساب الحمل الهجري؛ للحصول على تاريخ الميلاد المتوقع حسب التاريخ الهجري، يمكنك حساب تاريخ الميلاد من التاريخ الهجري باستخدام الآلة الحاسبة الإلكترونية لهذا الغرض.من هنا“.

حاسبة أعياد الميلاد الهجرية الأكثر دقة

حاسبة المواليد الهجرية الأكثر دقة ستعطيك التاريخ الأكثر دقة لولادة المرأة ويمكنك التنقل فيها على النحو التالي:[1]

  • اذهب مباشرة إلى حاسبة تاريخ الميلاد الهجري.”من هنا“.
  • إدخال تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية للحامل.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة (احسب).
  • وأخيرًا، سيظهر لك التاريخ الدقيق والأكثر دقة ممثلًا بالمعلومات التالية:
  • مدة الحمل.
  • مرحلة الحمل.
  • شهر الحمل.
  • عدد أيام الحمل.
  • فترة الحمل المتبقية.

هل حساب الحمل الهجري يختلف عن الميلادي؟

هل حساب الحمل الهجري يختلف عن الميلادي؟ هو من الأسئلة التي تتبادر إلى ذهن الكثير من النساء، لكن من حيث المبدأ لا يختلف الأمر عند الحساب الهجري أو الميلادي، ففي كلتا الحالتين يتم حساب عدد الأسابيع من آخر يوم للدورة الشهرية، والفارق بسيط بينهما أن حساب الحمل باللغة الميلادية أدق من حساب التاريخ بالهجري. ونظراً لاختلاف عدد الأيام المحتملة في الشهر عن العدد المكتوب في التقويم، خاصة وأن أيام الشهر الهجري تتراوح بين 29 و30 يوماً، فإن الجدول التالي يوضح أبرز الفروق في حساب الحمل في المصطلحات الهجرية والميلادية:

شهر شهر هجري عدد الأيام الشهر الميلادي عدد الأيام
1 شهر محرم 29 أو 30 يومًا يناير 31 يوما
2 صفر 29 أو 30 يومًا شهر فبراير 28 يومًا وفي السنة الكبيسة يكون عدد الأيام 29 يومًا
3 يوم ربيع الأول 29 أو 30 يومًا يمشي 31 يوما
4 ربيع آخر 29 أو 30 يومًا أبريل 30 يوما
5 جمادى الأول 29 أو 30 يومًا يمكن 31 يوما
6 جمادى الثاني 29 أو 30 يومًا يونيو 30 يوما
7 ريجيب 29 أو 30 يومًا يوليو 31 يوما
8 شعبان 29 أو 30 يومًا أب 31 يوما
9 رمضان 29 أو 30 يومًا سبتمبر 30 يوما
10 شوال 29 أو 30 يومًا اكتوبر 31 يوما
11 ذو القعدة 29 أو 30 يومًا شهر نوفمبر 30 يوما
12 ذو الحجة 29 أو 30 يومًا ديسمبر 31 يوما

رابط مباشر لحسابة الحمل الهجري وجنس الجنين

يمكنك الذهاب إلى الرابط المخصص لحاسبة الحمل الهجرية.من هنا“، لأن هذا الرابط سينقلك إلى صفحة معدة خصيصاً لمعرفة تفاصيل الحمل بالأيام والأشهر ومراحل نمو الجنين، ولا تحتاج المرأة إلا إلى إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لها، ومن ثم ستقوم حاسبة الحمل بحساب تاريخ الميلاد وإعطاء مجموعة من المعلومات المتعلقة بالحمل حساب عمر الحمل أو حساب عمر الجنين.

وهنا ننتقل بك إلى نهاية هذا المقال؛ ومن خلال هذا أجبنا على سؤال كيفية حساب تاريخ الميلاد الهجري بحيث يتم حساب التاريخ المتوقع من خلال حاسبة الحمل الهجري الإلكترونية للحصول على التاريخ الدقيق في هذا الأمر.