حساب المواطن يكشف مصير الدعم الإضافي و4 قنوات للتواصل مع البرنامج

يعد حساب المواطن أحد برامج الدعم المهمة في المملكة العربية السعودية حيث يتم دفع مبلغ مالي شهري للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة والتغلب على الآثار السلبية الناتجة عن الإصلاح الاقتصادي السياسات التي تنتهجها الحكومة السعودية منذ عام 2017 فيما يتعلق بالتحكم في أسعار الكهرباء والمياه. والمواد البترولية.

حساب المواطن يكشف مصير الدعم الإضافي:

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بتمديد صرف الدعم الإضافي حتى ميثاق ديسمبر 2023. كما نص التوجيه الملكي على استمرار تمديد فترة التسجيل وإعادة التسجيل في البرنامج حتى دفعة ديسمبر المقبل. ويأتي هذا التوجيه بناء على ما قدمه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاقتصادي والتنمية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

الفئات المستهدفة لصيانة حسابات المواطنين:

وكما سبق أن ذكرنا فإن الهدف من موافقة الحكومة السعودية على برنامج حساب المواطن هو تخفيف العبء الاقتصادي عن الأسر هناك من خلال تزويدهم بالدعم المالي الذي يساعدهم على تحمل تبعات الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة هناك ومتى تم إنشاء البرنامج. حدد الفئات التي يمكن أن تستفيد من ذلك. هذه الفئات هي:

  • عائلات سعودية.
  • مواطن غير متزوج.
  • أبناء المواطن السعودي المتزوج من غير سعودي.
  • الأفراد الذين يطالبون بمزايا الضمان الاجتماعي.
  • زوجة مواطن سعودي.
  • أم مطلقة وأرملة وراعية أطفال.

ما هي خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن؟

هناك سلسلة من الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في البرنامج. هذه الخطوات هي:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع حساب المواطن
  • يقوم المواطن أو رب الأسرة بإنشاء حساب إلكتروني في بوابة البرنامج ومن ثم إدخال البيانات التالية:
    • رقم الهوية، رقم الهاتف الخليوي، تاريخ الميلاد، كلمة المرور.

ويمكن تنفيذ الخطوات اللازمة باتباع التفاصيل في الصورة التالية:

جدير بالذكر أن الدعم الإضافي وإعادة فتح التسجيل في البرنامج جاء بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي أمر بتوفير المبلغ المالي اللازم لإعادة فتح التسجيل في البرنامج والمستفيد من البرنامج لتقديم دعم إضافي. منذ يناير 2023 وتم تمديدها حتى ديسمبر من هذا العام.

كيفية الدخول إلى برنامج حساب المواطن:

هناك عدة طرق للتواصل مع برنامج حساب المواطن لتقديم الشكاوى والاستفسارات للبرنامج للأسر المستفيدة. ولعل أهم هذه الطرق هو تسهيل البرنامج على الأسر المستفيدة منه في حالة وجود شكوى أو طلب بخصوص الدفعة الجديدة والتي قلنا سابقا سيتم إيداعها في الموعد الرسمي اليوم العاشر من الشهر الميلادي .