حساب المواطن يحذر من حالات استقطاع الدعم قبل موعد الصرف

لم يتبق سوى أيام قليلة على صرف الشريحة الـ80 من حساب المواطن، والتي حذرت من حالات ودائع الدعم قبل صرف الشريحة الـ80 لشهر يوليو 2024، ويعد برنامج حساب المواطن من أكثر البرامج من أهم أشكال الدعم التي تقدمها حكومة المملكة لمواطنيها من الأسر الأكثر احتياجاً لمساعدتهم على تحسين ظروفهم المعيشية، ونظراً للتحديثات المستمرة التي يجريها حساب المواطن، فقد قدمت خدمة المستفيدين بعض التحذيرات حول الحالات مما يؤدي إلى خصم الدعم من حساب المواطن.

حالات الخصم من دعم حساب المواطن للسداد 80

وفي المملكة تسعى إلى تقديم الدعم المالي للمواطنين الأكثر احتياجاً في المملكة بشكل منتظم، ولضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، تعمل الوزارة على تحديث الحالة الاجتماعية للمواطنين بشكل مستمر، حتى يتمكن الحساب وأوضح المواطن عبر حسابه الرسمي من خلال الإجابة على سؤال مواطن بخصوص موقف الدعم وحالة الاستحقاق في حساب المواطن إذا كان المستفيد خارج المملكة لمدة 90 يوما.

وجاء رد البرنامج عبر موقعه الرسمي كالآتي: يتم احتساب عدد الأيام التي يقضيها المستفيد من حساب المواطن، كأحد أفراد الأسرة، خارج المملكة، وإذا زادت مدة الإقامة خارج المملكة عن 90 يوماً خلال 12 شهراً، يتم خصم تلك المدة من دعم حساب المواطن بحسب مبلغ الدعم اليومي المخصص للمستفيد.

تاريخ سداد أقساط 80 من حساب المواطن يوليو 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة عن موعد صرف القسط الـ80 لشهر يوليو 2024 لجميع المستفيدين من … 10 يوليو، الموافق الأربعاء المقبل.

الاستعلام عن النتائج المؤهلة في حساب المواطن

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن نتائج التأهيل في برنامج حساب المواطن لشهر يوليو 2024 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونيةحساب المواطن بالاسم وكلمة المرور.
  • أدخل رمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • أدخل التفاصيل الشخصية في المساحات المتوفرة
  • اختر أيقونة دراسة المؤهل.
  • ثم اضغط على تحديد نتائج التأهيل لعرض نتائج تأهيل حساب المواطن.