حساب المواطن.. اعتماد محددات جديدة للدعم تطبق اعتبارًا من دفعة أكتوبر 2023

صدرت تعليمات ملكية بمواصلة التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر حتى السداد في ديسمبر 2023، وزيادة الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي من 1100 ريال سعودي إلى 1320 ريال سعودي على المبنى وبناء على هذه التوجيهات الملكية، عمل برنامج حساب المواطن على تطوير وتعديل ضوابطه بما يتماشى مع أهدافه الاستراتيجية لزيادة فعالية الدعم وضمان وصوله إلى الفئات الأكثر ضعفا.

يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية حيث يعمل على دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​لتحسين حياتهم وتخفيف الأعباء عنهم. نقوم حاليًا بمراجعة التغييرات الجديدة على دعم حساب المواطن.

معلمات جديدة للدعم الإضافي على حساب المواطن

حساب المواطن. اعتماد المواصفات الجديدة للدعم والتي سيتم تنفيذها بدءاً من دفعة أكتوبر 2023

ومن أجل زيادة كفاءة التمويل وضمان وصول التمويل إلى المستحقين، تم اعتماد مبادئ توجيهية جديدة، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من أكتوبر 2023، بهدف التخفيف عنهم وتحسين سبل عيشهم في مواجهة الظروف الاقتصادية المتغيرة. . وتضمنت التغييرات الجديدة ما يلي:

يعلن برنامج حساب المواطن عن إضافة محددات جديدة ضمن ضوابط الدعم. pic.twitter.com/WefsvOzjIZ

الناطق الرسمي لحساب المواطن (@SpokesmanCa) 8 أكتوبر 2023

  • زيادة الحد الأقصى للدعم الممنوح للأسر المكونة من ستة أشخاص، رب الأسرة، واثنين من المعالين فوق 18 سنة وثلاثة معالين أقل من 18 سنة.
  • تغيير حد الاستحقاق بحيث لا يتجاوز دخل المستفيد وأسرته 20,000 ريال.
  • اضبط الحد الأدنى وفقًا لحد الدعم العلوي.

نتائج القبول للدورة 71

تم نشر نتائج الأهلية للجولة الحادية والسبعين من التمويل لشهر أكتوبر 2023. للاستفسار عن أهلية المستفيد، يرجى زيارة: البوابة الإلكترونية بالتأكيد للاستعلام عن الأهلية. وذلك بهدف تسهيل وتسهيل حصول المواطنين على الدعم والخدمات الاجتماعية من خلال البرنامج.

تم إصدار نتائج الأهلية للدورة الحادية والسبعين (أكتوبر 2023). وللتأكد من الأهلية يمكنك الدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: pic.twitter.com/aXTudwSICU

حساب المواطن (@citizenaccount) 8 أكتوبر 2023

تاريخ نشر حساب المواطن الدفعة 71 متضمنا الدعم الإضافي

حساب المواطن. اعتماد المواصفات الجديدة للدعم والتي سيتم تنفيذها بدءاً من دفعة أكتوبر 2023

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الجديدة لجولة الدعم الـ71 في موعدها في اليوم العاشر من شهر أكتوبر الجاري وسيتم تطبيق المواصفات الجديدة من هذه الدفعة الـ71 لشهر أكتوبر 2023. يُذكر أن إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين منذ إطلاق برنامج حساب المواطن حتى آخر دفعة لشهر سبتمبر 2023. وبلغت 175 مليار ريال، ويبلغ عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن أكثر من 11.3 مليون مستفيد رئيسي ومعال.