حديث للاذاعة المدرسية عن الرسول سهل وجميل جداً 2024 احاديث نبوية شريفة صحيحة للاذاعة المدرسية

حديث في الإذاعة المدرسية عن الرسول بسيط وجميل جداً، ومناسب لجميع المراحل التعليمية المختلفة، لأن جزء الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية يعتبر من أجمل الفقرات التي تعطي للإذاعة أبعاداً أخرى ومصداقية خاصة لأن خاتمة كلام خير الناس هي مفتاح الرخاء والنجاح في الدنيا والآخرة، ومن خلالها نتعرف على الحديث النبوي الشريف.

حديث شريف قصير قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، ولا أقول عالما” حرف، بل ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف”. [عبد الله بن مسعود – الترمذي].
حديث شريف وبسيط وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “”بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”.” [أبو هريرة – البخاري].
تحميل برنامج حديث عن الرسول في الاذاعة المدرسية pdf

أود أن أحدثكم اليوم عن حديث مهم ومؤثر في تاريخ الإسلام، وهو حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم. فالرسول مصدر إلهام لنا جميعا، وقدوة حسنة في السلوك والأخلاق، وكان رحمة للعالمين، ومعلما ربانيا يدعو الناس إلى التوحيد والعدل والإحسان.

حديث الإذاعة المدرسية عن النبي بسيط وجميل جداً

تتناول الإذاعات المدرسية العديد من الفقرات المميزة منها فقرة الحديث الشريف والتي تعتبر من الفقرات الثابتة في عرف إعداد البرامج الإذاعية المدرسية في الإذاعات العربية والإسلامية. ولذلك إليك فقرة حديث شريف تنطبق على جميع الإذاعات المدرسية، وهي كما يلي:

والآن مع فقرة الحديث الشريف التي قدمها لكم الطالب… أشكركم.

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، يصلحن ما بينهن إذا اجتنبت الكبائر». [أبو هريرة – مسلم].

الأحاديث النبوية الصحيحة والكريمة للإذاعة المدرسية

وفيما يتعلق باستعراض حديث في الإذاعة المدرسية عن الرسول، وهو في غاية البساطة والجمال، إليكم مقتطف من حديث شريف وصحيح في مختلف مواضيع الإذاعة المدرسية في جميع المراحل العمرية، وهو على النحو التالي:

نقدم لك الآن مقطعًا بكلام خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم، وبالحديث الشريف الأعلم. من فضلك، شكرا لك.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم” عظيم.” [أبو هريرة – مسلم].

شريف يتحدث لإذاعة المدرسة عن الصدق

بالتزامن مع قراءة حديث في الإذاعة المدرسية عن الرسول، وهو بسيط وجميل جداً، إليك مقتطف من حديث شريف عن الصدق في الإذاعة المدرسية متوافق مع جميع المراحل التعليمية وهو كما يلي:

وقد حان الوقت الآن للاستماع إلى كلام خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب… لعله يأتي بالشكر.

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله». “إن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، ولا يزال العبد على ذلك، إنه يكذب ويكذب حتى يكتب عند الله كذاباً”. [عبد الله بن مسعود – البخاري].

شريف يتحدث للإذاعة المدرسية عن رمضان

فيما يتعلق بالتعرف على حديث الإذاعة المدرسية عن الرسول وهو بسيط وجميل جداً، إليكم حديث نبوي شريف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لإذاعة مدرسية عن رمضان وهو كما يلي: يتبع:

كم يسعدنا سماع كلام خير الناس عن أفضل شهور السنة، وبفقرة الحديث الشريف المدرس. نرجو أن يأتي مع الامتنان.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من صام رمضان وقامه إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر» إيماناً واحتساباً، غفر له ما تقدم من ذنبه”. [أبو هريرة – الترمذي].

الحديث عن النجاح والفشل

وفي إطار التعرف على حديث في الإذاعة المدرسية عن الرسول بسيط وجميل جداً، إليكم مقتطف من حديث شريف في الإذاعة المدرسية يتناول موضوع النجاح والفشل، وهو كما يلي:

وبما أننا لا نستمد الهدى والهدى إلا من كلام الله وأحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم نقدم لكم مقطع الحديث الشريف ومعا مع الطالب… جاء مع الامتنان.

وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”. [أبو هريرة – مسلم].

الحديث الشريف هو من الفقرات التي لا غنى عنها في جميع البرامج الإذاعية المدرسية. ولذلك يلجأ إليه جميع منتجي الإذاعة المدرسية ويحاولون دعم موضوع بثهم به. ولذلك تعتبر هذه الفقرة من أشهر فقرات الإذاعة المدرسية.