حج القرعة 2024.. نفسك تطلع الحج باسعار منخفضة جبنالك كل الشروط والاجراءات المطلوب للتقديم

قرعة الحج 2024 تفتح وزارة الداخلية باب التقديم على قرعة الحج 2024، حيث يمكن للمواطنين التقدم من السبت 21 أكتوبر إلى الاثنين 6 نوفمبر. ويمكن تقديم هذا الطلب في مراكز الشرطة والأقسام التابعة لجميع مديريات الأمن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا إجراء عملية التقديم عبر الموقع الإلكتروني عن الإدارة العامة للشئون الإدارية ويمكن للأطراف المهتمة أيضًا التقدم عبر الهاتف إلى خدمة اللغة المتوفرة على موقع وزارة الداخلية.

قرعة الحج 2024

وذكرت إشارة من الوزارة أن إجراءات القرعة ستتم بشكل علني وشفاف عبر بوابة الحج المصرية الموحدة لجميع المتقدمين في مديريات الأمن المختلفة. تتبع الإدارة العامة للشؤون الإدارية جدولاً محدداً يتم إبلاغه للجميع بهدف إجراء القرعة بشكل عادل ومتساوي.

شروط وإجراءات التقديم لحج العمر لعام 2024

حول عملية التقديم قرعة لحجوأظهرت وزارة الداخلية مرونة كبيرة بالنسبة للمتقدمين، حيث يمكن للشخص الذهاب إلى أقرب مركز شرطة أو مكتب دون الحاجة إلى الالتزام بمكان إقامته الحالي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التقديم إلكترونيًا من خلال موقع الإدارة العامة للشؤون الإدارية أو البوابة الرسمية لوزارة الداخلية، ولمن يفضل. الاتصال الصوتي: يمكنك الاتصال بالخدمة الصوتية على الرقم (2798300002). ويمكن القيام بذلك بسرعة وسهولة باستخدام البيانات الموجودة على بطاقة الهوية الصالحة. إذا انتهت صلاحية البطاقة، فهذه ليست مشكلة حيث يمكنك التقديم باستخدام وثيقة الهوية الجديدة.

يجب على المتقدمين لقرعة الحج التواصل مع المحافظة الموضحة في بطاقة الهوية المقابلة لمكان إقامتهم. ولضمان التنظيم والفعالية، يتم التركيز على توحيد البيانات الخاصة بالمتقدمين، مما يتيح للفرد حرية الاختيار بين تقديم طلبه، مثل القرعة أو الحج أو التضامن، ويسمح بتقديم الطلب مرة واحدة فقط. ، مما يجعل من الممكن تبسيط الإجراءات وتحقيق تنفيذ أكثر كفاءة لليانصيب.

شروط التقديم في قرعة الحج

وأعلنت وزارة الداخلية شروط التقديم على قرعة الحج على النحو التالي:

  1. يجب على الراغب في أداء فريضة الحج أن يكون كامل الأهلية لأداء فريضة الحج.
  2. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية المصرية وأن لا يقل عمره عن 25 عاماً.
  3. بالنسبة لطلبات الزواج، يجب أن لا يقل عمر الشخص المرافق عن يوم واحد ويجوز أن يكون أحد الأقارب حتى الدرجة الرابعة.
  4. ويجب على الفرد أن يقر بأنه لم يسبق له الحج في حياته، وأنه وافق على الشروط الموضوعة.
  5. يجب على من يرغب في أداء فريضة الحج تقديم شهادة صحية توضح حالته الصحية ونوع المرض إن أمكن.