حجز تذاكر فعاليات نبض الرياض ضمن موسم الرياض الثاني 2022

أُطلق موسم الرياض في 20 من أكتوبر 2021، بمناطق متعددة من الرياض العاصمة، كان لكل منطقة من هذه المناطق طابعٌ مميزٌ وخاص، ومن أجمل مناطق الموسم والتى لها جاذبية كبيرة لدى جمهور الموسم منطقة نبض الرياض والتى تعتبر خليط مابين التراث والاصالة وبين الحداثة والتطور، نبض الرياض تلك المنطقة التراثية الجميلة موضوعنا اليوم.

منطقة نبض الرياض موسم الرياض 2022.

تعتبر منطقة نبض الرياض واحدة من أجمل وأبهى المناطق التراثية في المملكة العربية السعودية، والسبب في ذلك احتوائها على قصر المصمك، وتتميز المنطقة أيضاُ باحتوائها على بيوت الطين بتقنية ثلاثية الأبعاد، يمكنك لمس تاريخها ودفء ذكرياتها ماضيها، ولنبض الرياض دور كبير وفاعل في تعزيز  ثقافة المملكة وموروثها الشعبي العريق، وتمثيل الأصالة العربية بأجمل صورة.

أهم معالم نبض الرياض

العديد من المعالم التراثية التى تمثل التراث السعودي الأصيل نجدها في نبض الرياض، هذه المنطقة التى تعتبر روح الرياض، سنتعرف سوياُ عزيزي الى أهم معالم هذه المنطقة، مع كافة الفعاليات والأنشطة التي تحدث بها بشكل يومي وطيلة بداية الموسم وحتي النهاية.

قصر المصمك

مكان جميل للترفيه عن النفس والاستمتاع بالعروض الحية والأفلام الوثائقية التي تعرض التراث الشعبي، ويحتضن قصر المصمك عددًا من المحال التجارية، والمقاهي العربية، ومحلات الكتب المتنوعة، وتزينت المنطقة بأكملها بالأنوار الجذابة والمقاعد الجميلة.

سوق الزل

وهو عبارة عن سوق شعبي للاشياء القديمة، يتم فيه بيع الأشياء المستخدمة مع بسطات للأشياء البسيطة، إضافة إلى وجود العديد من محلات المشالح والعود والملابس والقطع الأثرية، وأيضًا محلات للمشالح الملكية والسيوف والخناجر.

حي الدحو

أهم أحياء مدينة الرياض القديمة، وذلك لأهميته التاريخية والعمرانية، وهو آخر ما تبقى من الأحياء القديمة والتراثية.

ساحة الصفاة

منطقة جميلة ذات تاريخ عريق وتنوع عجيب، توجد به مسجد وبوفيه ومكان للاستراحة ولعب الأطفال، كما توجد فيه العديد من المطاعم ‌‏والمقاهي.

قد يهمك: موعد وتفاصيل مسرحية ليلة الألعاب الارتجالي في موسم الرياض الثاني 2022

أهم فعاليات نبض الرياض في موسم الرياض

منطقة نبض الرياض من أجمل مناطق الرياض تقع في وسطها، بجوار قصر المصمك، تستهدف العائلات والأفراد والأطفال والكبار، نفذت عدّة عروض وفعاليات تستقطب محبي الفنون والثقافة، من بين أبرز فعاليات هذه المنطقة نذكر:

  • عروض ثلاثية الأبعاد تنقل الزوّار من الواقع إلى العالم الإفتراضي.
  • عروض موسيقية بمشاركة فرق فنية ومغنيين من مختلف أنحاء العالم.
  • عرض مرئي على إحدى الشاشات لصقر يجول كافة مناطق المملكة.
  • مؤلفات موسيقية بتوزيع خاص وزخارف ترمُز للمناطق.
  • تقديم السمفونيات والموسيقى العربية والعالمية بأداء أوركسترا محلية وعالمية.
  • رقصات فلكلورية لفرق مختلفة.
  • جولة عبر التاريخ وذكريات الماضي تجسدها بيوت الطين القديمة.
  • عروض جوالة محلية تظهر الأزياء الشعبية المتنوعة لجميع أنحاء المملكة وأخرى عالمية.
  • عروض لمأكولات شعبية بوجود نخبة من الطهاة.
  • أعمال فنية كالرسم على الرمل والرسم بمربع روبيك، بالإضافة إلى المجسمات الإبداعية.
  • فنون مختلفة كفن الشارع ثلاثي الأبعاد وفن الجليتر.

قد يهمك: حجز تذاكر ليالي الكوميدية “بيت الكوميدي” في موسم الرياض الثاني 2022

حجز تذاكر نبض الرياض

نقدم لكم كيفية حجز تذاكر موسم الرياض الثاني المقدم من قبل هيئة الترفيه العامة في السعودية، والتي بترأسها المستشار تركي آل الشيخ، والذي يقدم العديد من الفعاليات المتنوعة، ويمكن حجز التذاكر عن طريق الموقع الرسمي الإلكتروني، او من خلال موقع تكت مكس، او من خلال التطبيق المتاح لموسم الرياض، والذي يمكن تنزيله من خلال متجر الهاتف الخاص بك، ويجب عند حجز تذاكر الفعاليات ربطها في تطبيق توكلنا لكي تتمكن من الدخول دون أي قيود، ونتمنى لكم السعادة الدائمة