حجب تطبيقات التراسل فى منطقة امتحانات الثانوية العامة بالأردن

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الأردن عدداً من الرسائل والتعليمات للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2024، بهدف التأكد من سلامة الامتحانات لكل ورقة امتحانية يتم تسليمها للمشاركين، وذلك بهدف التأكد من سلامة الامتحانات. تعويض الوقت الضائع في توزيع أوراق الامتحان، وفي هذا المقال سيوضح لكم كافة التفاصيل بحسب ما تم الإعلان عنه حول حجب تطبيقات المراسلة في منطقة الامتحان

تعليمات امتحانات الثانوية العامة

التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم وفيما يتعلق بامتحان الشهادة الثانوية 2024 هناك عدة نقاط مهمة:

  • أوقات الحضور والدخول: تم دعوة المشاركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة مع ضمان إغلاق أبواب المدرسة بشكل كامل في وقت محدد (10 صباحاً للدورة الأولى و1 ظهراً للدورة الثانية) حصة) . ولا يجوز لأي مشارك الدخول بعد هذه الأوقات.
  • الوثائق الإلزامية: تم توضيح الوثائق التي يجب على المشاركين إحضارها، مثل بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمواطنين الأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للسوريين الذين لا يملكون جواز سفر.
  • منع المخالفات: تم التأكيد على ضرورة منع المخالفات الامتحانية، مثل إدخال الهواتف المحمولة والساعات الإلكترونية إلى قاعة الامتحان، وترك كل ما يتعلق بالامتحان خارج القاعة، وذلك لتطبيق الإجراءات الإدارية لمنعها.
  • استثمار الوقت في الدراسة: دعا الطلاب إلى استثمار الوقت الأمثل في الدراسة وعدم الالتفات للشائعات، بل الحصول على المعلومات الدقيقة من المصادر الرسمية.
  • غرفة العمليات: أُعلن عن تشكيل غرفة عمليات بمركز الوزارة لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة. وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود الوزارة لضمان بيئة امتحانية مثالية وضمان نجاح الامتحانات بكل شفافية ومصداقية.

انقطاع التيار الكهربائي في منطقة الامتحان

تم الإعلان عن قرار هيئة تنظيم الاتصالات بحجب جميع تطبيقات المراسلة التي من الممكن أن تؤثر على عقد الامتحانات في المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من اليوم وحتى 15 تموز المقبل. والغرض من هذا القرار هو الحفاظ على نزاهة الامتحانات و منع الغش. ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وجاء في البيان الصادر عن الهيئة أن عملية الحجب ستتم قبل دقائق قليلة من بدء كل جلسة اختبار وستنتهي بعد انتهاء الجلسة. وسيشمل الحجب مناطق المدارس التي تعقد فيها الامتحانات، وقد تظهر أيضًا بعض المناطق خارج المدارس، لكنه سيكون مؤقتًا وسيتم رفعه بمجرد انتهاء الامتحانات. وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق العدالة والمصداقية في نتائج الامتحانات والتأكد من سير الامتحان. تتم إدارة البيئة بطريقة شفافة وخالية من أي تدخل خارجي قد يحدث.