حالة جوية غير مستقرة بالمملكة حتي الاثنين القادم وأنباء عن تعليق الدراسة لصباح الثلاثاء حرصاً على سلامة الطلاب

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح ستستمر حتى يوم الاثنين المقبل وقد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة. يُشار إلى أن وزارة التعليم السعودية أوقفت الدراسة في المملكة في المناطق المتضررة مؤخرًا، وبدأ جميع الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عما إذا كان تعليق الدراسة سيستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل كالمعتاد وسيتم نقله إلى منصة مدرستي. حرصاً على سلامة الطلاب واستجابة وزارة التربية والتعليم لذلك.

حقيقة تعليق الدراسة في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن سوء الأحوال الجوية سيستمر في البلاد مع توقع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق، خاصة في مناطق جازان وعسير ومكة المكرمة والباحة والمدينة المنورة، لكن رغم ذلك لم يصدر أي تعليق رسمي تم الإعلان عن قرار صادر عن وزارة التعليم السعودية بتعليق الدراسة ونقلها عن بعد حتى يوم الثلاثاء، وفي حال استمرار الظروف الجوية السيئة ستعلن الوزارة على موقعها الإلكتروني ومواقع إدارات التعليم المرتبطة بهذه المناطق لتعليق الدراسة والرجوع إلى منصة مدرستي للتحويل.

نقل الدراسة إلى منصة مدرستي

يُشار إلى أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أطلقت منصة مدرستي الإلكترونية لتقديم الخدمات التعليمية لجميع الطلاب، حيث أنه في حالة حدوث حالة طارئة أو سوء الأحوال الجوية في البلاد سيتم تحويل المنصة إلى المسافة التعلم لضمان سلامة الطلاب لضمان وضمان استمرارية التعليم، حيث يمكن للطلاب متابعة جميع دروسهم وتسجيل حضورهم على المنصة، ولهذا السبب يقوم جميع الطلاب بالتسجيل إلكترونيًا على المنصة من أجل مواصلة الدراسة إلكترونيًا.

حالات تعليق الدراسة في المملكة

أعلنت وزارة التعليم السعودية أنه حرصاً على سلامة الطلاب… تعليق التدريس وجها لوجه ونقلها عبر منصة مدرستي في حالات كثيرة منها ما يلي:

  • انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب.
  • انقطاع التيار الكهربائي أو المياه في مبنى المدرسة.
  • الزيارات الرسمية للمملكة.
  • ثم الأحداث العالمية.
  • ويتم تعليقه أيضًا عند وجود تحذيرات من الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة.
  • انهيار مبنى المدرسة .
  • كان هناك حريق في مبنى المدرسة.