حالة الطقس في جدة أمطار مصحوبة بزخات البرد

يهتم العديد من الأشخاص الموجودين بجدة بالاطلاع على حالة الطقس بشكل مستمر، وقد أكد مركز الأرصاد السعودي استمرار نزول الأمطار على غالبية مناطق المملكة حتى يوم الثلاثاء القادم والموافق 10 من شهر يناير الحالي 2023م، وسنبين فيما يلي حالة الطقس في جدة.

حالة الطقس في جدة

بينت التقارير وجود حركة للرياح السطحية على البحر الأحمر بسرعة تصل إلى 15-40 كم/ساعة على الأوسط والجنوبي، بالإضافة إلى فرصة تكون السحب الممطرة، وارتفاع موج البحر من متر لمترين ونصف تقريبًا، كما يتوقع المختصون حالة مطرية جديدة على قطاع المملكة الغربي بما فيه جدة والطائف يوم الأثنين القادم والموافق 9 من شهر يناير الحالي.

كما يتوقع تأثر قطاع المملكة الغربي بما فيه مكة تكاثر السحب الركامية بشكل متقطع، وذلك ابتداًء من نهار يوم الأثنين القادم وإلى صباح يوم الثلاثاء 10 يناير، وتوجد فرصة تساقط زخات من الأمطار والتي من الممكن أن يرافقها حدوث رعد وبرق، وتؤكد التوقعات الأولية لاستمرار تساقط الأمطار بطريقة يومية على مرتفعات الطائف ومكة بشكل متفاوت إلى نهاية الأسبوع الحالي.

حالة الطقس في جدة أمطار مصحوبة بزخات البرد

مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة

رفعت جدة مستوى الجاهزية للتعامل مع حالة الأمطار المتوقعة، كما تم نشر فرق للعمل الميداني في كل أرجاء المدينة للتعامل بشكل صحيح مع التجمعات المائية التي تنتج من الأمطار، بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز شبكات للتصريف العام وتم تهيئة الفرق لإزالة الشوائب من قنوات تصريف المياه.