حافظي على حياة ولادك!!… ارمي الجوافة فورًا لو ظهرت عليها واحدة من العلامات دي!

لا شك في أهمية فاكهة الجوافة في حياتنا، فهي من الفواكه اللذيذة جداً وتعود بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنها غالباً ما تعتبر من أكثر الفواكه المرغوبة، مع انخفاض أسعارها مقارنة بغيرها. أنواعها ومع كل هذه الفوائد من الممكن أن تشكل خطراً على صحتك إذا ظهرت علامات معينة. لذلك عليك التخلص منه فوراً لتجنب سمه القاتل. وسنعرض لكم كافة التفاصيل في المقال التالي.

خطوات كشف بطلان الجوافة

وللتمكن من تحديد أن الجوافة غير مناسبة، يجب أولاً القيام بعدة خطوات، وهي كما يلي:

  • الخطوة الأولى: عليك أولاً أن تمسك ثمرة الجوافة وتحاول الضغط عليها بخفة. إذا لاحظت أن القشرة تتقشر بسهولة، فهذا مؤشر واضح على أنها قد تكون متعفنة أو أنها في طور التحول.
  • الخطوة الثانية: في هذه المرحلة عليك أن تنظر إلى ثمرة الجوافة. إذا لاحظت وجود بقع أو تشققات على الغلاف الخارجي، فهذا دليل آخر على أنه غير مناسب ويجب إزالته على الفور.
  • الخطوة الثالثة: هنا تأتي مرحلة الشم حيث عليك التحقق من رائحة الجوافة. إذا كانت الرائحة عفنة أو كريهة، فهذه علامة واضحة على أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بأي حال من الأحوال.
  • الخطوة الرابعة: الخطوة الأخيرة هي تقسيم الجوافة إلى نصفين. إذا وجدت فيها بقع سوداء أو بنية اللون، فاحرص على إزالتها فوراً لأنها تشكل خطراً لاحتوائها على سموم مركزة.