حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1445 ورابط الحاسبة sbis hrsd

ما هي حاسبة الضمان الاجتماعي المتقدمة؟ ما هو رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية؟ ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد برامج الدعم المالي الأساسية التي عملت المملكة على تقديمها للمواطن السعودي وفق بعض الشروط والمعايير. هنا نتعرف على حاسبة الضمان الاجتماعي.

مطور حاسبة الضمان الاجتماعي

تعتبر حاسبة الضمان الاجتماعي إحدى الخدمات الإلكترونية المميزة التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطن السعودي لتوفير حياة مستقرة دون التعرض للعوز أو الفقر أو البطالة. ونستعرض طريقة احتساب راتب الضمان الاجتماعي من خلال الخطوات التالية:

  1. أدخل على الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي.
  2. الضغط على أيقونة حاسبة الضمان الاجتماعي.
  3. – يتم الإشارة إلى جميع البيانات الخاصة بالمواطن في المكان المحدد.
  4. اكتب راتب رب الأسرة.
  5. مختلف المستندات المطلوبة مذكورة في المكان المحدد.
  6. تتم كتابة كافة البيانات لمختلف المعالين.
  7. الضغط على أيقونة الحساب التي تظهر على الشاشة.
  8. تظهر على الشاشة قيمة الراتب الشهري للمواطن والدعم المتاح له.

رابط إلى حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة

بعد التعرف على حاسبة الضمان الاجتماعي والخطوات التالية المقترحة من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة، نتطرق الآن إلى رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة والتي تعتبر من أهم الخدمات والبرامج السعودية المساندة في وذلك لتوفير الدعم المالي لكل مواطن وفق مجموعة من الشروط والمعايير التي تم تحديدها سابقاً. المملكة، حتى تتمكن من زيارة الرابط “”

عملت الحكومة السعودية على توفير مجموعة من الشروط المختلفة لتحديد الأفراد والأسر المستحقة للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المتقدم، فمن أهم شروطها منح مبلغ 550 ريالاً سعودياً للفرد المعال من الأسرة، وقيمة الراتب للمعيل في الأسرة ما يعادل 1,100 ريال سعودي.

أهم شروط تطوير نظام الضمان الاجتماعي

ضمن تعريفنا بالحاسبة الاجتماعية نتعرف الآن على شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية داخل حدود المملكة ونؤكد على ضرورة توافرها لسهولة الحصول على الدعم. هذه الشروط هي كما يلي:

  • أن يكون الفرد سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون الفرد مقدم الطلب مقيماً في المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يعيش الفرد المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي في مأوى أو دار رعاية.
  • لا يمتلك الفرد عقارات وممتلكات خاصة به.

الفئات المؤهلة للحصول على راتب الضمان الاجتماعي

وبعد الحديث عن حاسبة الضمان الاجتماعي، نتعرف الآن على الفئات المستحقة التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية، والذين يحق لهم الحصول على دعم الضمان الاجتماعي والاستمتاع بخدماته المتنوعة. الفئات هي كما يلي:

  • المرأة السعودية الأرامل والمطلقات.
  • أبناء الأرامل والمطلقات المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • المواطنون الذين يعانون من مشاكل صحية وإعاقات.
  • الضمان الاجتماعي يشمل الأيتام السعوديين.
  • الشباب السعودي العاطل عن العمل بسبب مشاكل صحية.

طرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وضمن تعريفنا بالآلة الحاسبة والشروط التي أعلنتها الوزارة، سنتطرق الآن إلى وسائل التواصل المختلفة التي خصصتها وزارة الموارد البشرية للمواطنين السعوديين لتلقي كافة الأسئلة والشكاوى أيضًا. يتبع:

الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية “”
الفيسبوك الخاص بوزارة الموارد البشرية “”

طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدداً كبيراً من الخدمات لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور للتيسير على المواطنين، أهمها حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة.