حادثة إصابة لونا الشبل: تفاصيل ومستجدات

في حادثة صدمت الجميع، أعلنت الرئاسة السورية، مساء الجمعة، تعرض السيدة لونا الشبل، مديرة المكتب السياسي والإعلامي والمستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية، لحادث سيارة مروع. وأثارت هذه الحادثة العديد من التساؤلات والشكوك حول ظروفه وتأثيرها على المشهد السياسي في البلاد.

تفاصيل الحادث

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الحادث وقع يوم الثلاثاء عند الساعة 15.30، مما أدى إلى إصابة لونا الشبل بجروح خطيرة، نقلت على إثرها إلى مشفى الشامي في دمشق. ووصف المرصد حالتها بالخطيرة، مما أثار مخاوف لدى المراقبين بشأن وضعها الصحي.

ظروف غامضة ومعلومات متضاربة

وتشير تقارير إعلامية إلى أن سيارة مصفحة صدمتها من الخلف، مما دفع سيارتها إلى منتصف الطريق، مما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد في الدماغ. وتضاربت المعلومات حول الحادثة، حيث أشارت بعض المصادر إلى أنه من الممكن أن تكون مدبرة، خاصة بعد اعتقال شقيقها ملهم وزوجها عمار الساعاتي عضو القيادة المركزية لحزب “البعث” الحاكم. قبل أسبوع واحد فقط من الحادثة.

تم التخطيط للرحلة

وكشف موقع “كلنا شركاء” أن الساعاتي وزوجته رتبا للسفر إلى مدينة سوتشي في روسيا، حيث يوجد منتجع الشبل. وكان من المقرر أن يسافر ساعاتي أولاً، يليه الشبل، لكنه مُنع من السفر الأسبوع الماضي. جدير بالذكر أن اسمي لونا الشبال وزوجها مدرجان على قوائم العقوبات الأمريكية والبريطانية.

البيان الرسمي للرئاسة السورية

وبعد انتشار الأخبار حول الحادثة، نشرت وكالة سانا الرسمية بيانا من المكتب السياسي والإعلامي للرئاسة السورية. وأوضح البيان أن الحادث أدى إلى انحراف السيارة عن المسار، وتعرضها لصدمات مختلفة، ما أدى إلى إصابة الشبل بجروح خطيرة. وأكد البيان أنه تم نقلها إلى مستشفى الشامي، حيث تبين إصابتها بنزيف في الرأس، أدخلت على إثره إلى العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.

لونا شبل مارس

لونا الشبل من مواليد عام 1975 في مدينة السويداء جنوبي سوريا، وتخرجت من جامعة دمشق عام 2003. بدأت مسيرتها الإعلامية حتى منتصف عام 2010، تولت رئاسة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية. أصبحت الجمهورية وتزايد نفوذه خلال سنوات الحرب بسبب قربه من الرئيس السوري والدعم الروسي الخاص الذي وسع صلاحياته داخل القصر الرئاسي.

الحياة الشخصية

لونا الشبل تزوجت من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد طلاقها منه تزوجت من رئيس اتحاد الطلاب السابق في سوريا عمار الساعاتي.

لا تزال الحالة الصحية لونا الشبال تثير الكثير من المخاوف والتساؤلات، والجميع يتابع بفارغ الصبر تطورات حالتها الصحية. نتمنى لها الشفاء العاجل والعودة السريعة لممارسة دورها المهم في الحياة السياسية والإعلامية السورية.